وصل الدكتور خالد محمود عبد الحليم، محافظ قنا الجديد، اليوم إلى مقر عمله، مُعلنًا فور وصوله عن بدء حملة صارمة لمكافحة التعديات على الأراضي الزراعية في المحافظة.

وخلال جولة تفقدية قام بها المحافظ الجديد لقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا، تمكن من ضبط حالة تعدٍ على أرض زراعية، مُوجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وأكد الدكتور عبد الحليم في أول تصريحات له على ضرورة فرض رقابة صارمة لمنع أي تعديات على الأراضي الزراعية، مُشددًا على ضرورة مواجهتها في مهدها.

وأصدر المحافظ الجديد تعليمات صارمة لمديرية الزراعة وحماية الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مُشددًا على تفعيل مواد القوانين حيالهم.

وأوضح المحافظ أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء ستكون مستمرة ومكثفة ومتتالية حتى يتم إزالة جميع التعديات دون استثناء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أراضي أملاك الدولة محافظ قنا محافظة قنا حملة رقابية الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وإزالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بعدد من القرى ومدينة طامية.

إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بالبناء المخالف، عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية على مساحة 150 متر، بزمام عزبة البراني التابعة للوحدة المحلية بقرية العزيزية، وتمت الإزالة بالكامل ومصادرة معدات ومواد البناء عبارة عن جرار وسيارة نقل مياه وكميات من الأسمنت وحديد التسليح، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 3 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، عبارة مباني بالطوب الأحمر والأبيض علي الأراضي الزراعية وأعمدة خرسانية بناحية مدينة طامية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، مؤكدا إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمدينة طامية. 

مقالات مشابهة

  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة تعديات على مساحة 1210 متر أراض زراعية وأملاك دولة بدمنهور
  • إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدمنهور
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية