قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سيتم تفعيل السجل المهاري لطلاب الجامعة بداية من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، يهدف إلى بناء سجل مهاري إلكتروني لطلاب جامعة جنوب الوادي، بحيث يستطيع الطالب أن يسجل عليه جميع الانجازات والتدريبات والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

والتقى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، اليوم الخميس،  الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بحضور مبارك أحمد محمود مدير عام العلاقات العامة والاعلام، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة.

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ما تم انجازه حتى الان في مشروع السجل المهارى للطالب والذى والمزمع تفعيله في سبتمبر القادم. 

 كما تناول الاجتماع مناقشة الأجندة الأكاديمية لجامعة جنوب الوادي بحيث يتم عمل أجندة لبيان كافة المواعيد المهمة في الجامعة مثل فترات التسجيل ، بداية الدراسة، الاحداث والفعاليات القمية بالجامعة والكليات، الفعاليات والمناسبات القومية والدولية، بما يساهم في مزيد من التناسق والتناغم بين كافة ادارات الجامعة والكليات وتكون خارطة طريق لكافة منسوبي الجامعة. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهمية تلك المشروعات التطويرية للعمل علي رفع كفاءة وجودة التعليم و التطوير المستمر للعملية التعليمية بجنوب الوادي .

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا لكلية التربية الرياضية، وناقش رئيس الجامعة كذلك خطة العمل بالكلية وكيفية تطويرها والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

المستشفيات الجامعية

في سياق ذي صلة، ناقش رئيس الجامعة أمس الأربعاء، سير العمل بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور احمد هاشم عميد كليه الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية والدكتور حجاج منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وطروب طلبه امين الجامعة المساعد وعبد الرازق حسين امين الجامعة . 

وناقش رئيس الجامعه في الاجتماع ملف التغذية بالمستشفيات الجامعيه وملف صيانة الاجهزه الطبية وملف النظافة والامن كما تم خلال الاجتماع الاطلاع ودراسة الاوراق والمستندات والعقود ووجه رئيس الجامعة بسرعة عمل اللازم لاتمام عمليات التعاقد حرصا على سير العمل بالمستشفيات الجامعية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب جامعة جنوب الوادي السجل الطلاب سبتمبر 2024 رئیس الجامعة جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه

نجح فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، بعد اختراق جسم معدني لقلبه، وذلك في إطار حرص المستشفيات على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية عن نجاح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة المساهمة في انقاذ حياة شاب عقب اختراق جسم معدني لقلبه، وذلك في إطار خدمة الطوارئ والتدخلات الجراحية العاجلة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور أحمد هاشم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمود خيري أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي أنه تم استقبال المريض البالغ من العمر 19 عاما وهو يعاني من تجمع دموي بالغشاء التاموري المحيط بالقلب مع هبوط بالعلامات الحيوية بعد تعرضه لاختراق إبرة تنجيد للصدر على الناحية اليسرى واختراقها للقلب حيث قام الفريق الطبي على الفور بتجهيز المريض ودخوله العمليات بعد إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة وعمل استكشاف للقلب والصدر حيث تبين وجود نزيف شديد حول القلب وتهتك كبير عند مخرج البطين الأيمن للقلب للشريان الرئوي، ليتم السيطرة على النزيف ورتق التهتك الموجود بالبطين الأيمن عن طريق الغرز الجراحية واستخراج الإبرة ليتم بعدها نقل المصاب للعناية المركزة لاستكمال المتابعة والعلاج وتم خروج المريض إلي القسم الداخلي بعد يوم واحد من العملية في حالة مستقرة.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي لجراحة القلب والصدر ضم كل من الدكتور محمد عثمان الجبلاوي مدرس واستشاري جراحات القلب والصدر بكلية الطب والطبيبة شيماء احمد مسلم اخصائي بقسم جراحة القلب والصدر والطبيب ابانوب بهاء طبيب مقيم بالقسم، كما ضم ايضا فريق التخدير من الدكتور نهاد ثابت مدرس التخدير والعناية المركزة من الطبيبة أية ناصف المدرس المساعد بالقسم والطبيب محمد احمد عبد الوهاب طبيب مقيم بالقسم، وشارك من طاقم هيئة التمريض وائل بعمليات جراحة القلب والصدر.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن خيري مدير مستشفى الحرم الجامعي ان المريض خرج إلى المنزل بعد 4 ايام من إجراء الجراحة بعد خضوعه للمتابعة الطبية المستمرة بالقسم الداخلي بالمستشفى واستقرار حالته العامة.

مقالات مشابهة

  • شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الأجازة الصيفية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الإجازة الصيفية
  • تجميل غرف الكهرباء بحرم جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات