حدد معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر، المُعتمد من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط الالتحاق بالعام الدراسي الجديد، موضحة أن وزير التعليم العالي بعد أخذ رأي المجلس الأعلى لشئون المعاهد في نهاية كل عام جامعي يحدد عدد الطلاب الذين يقبلون في المعهد في ضوء احتياجاته في العام الجامعي التالي.

وأوضحت إدارة المعهد بموقعها الإلكتروني، أنه يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة الرياضيات أو الثانوية الأزهرية أو الثانوية الصناعية نظام 3 – 5 سنوات والمعاهد الفنية وعلى الشهادات المعادلة ونظام قبولهم.

شروط قيد الطالب بالمعهد

- أن يكون حاصلًا على شهادة من الشهادات المذكورة.

- أن يكون متفرغا للدراسة تفرغا كاملا خلال سنوات الدراسة.

- أن يثبت الكشف الطبي خلوه من الأمراض المعدية وصلاحيته لمتابعة الدراسة وفقا للقواعد التي يحددها المجلس الأعلى لشئون المعاهد.

- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

شُعب معهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا

- شعبة هندسة الالكترونيات والاتصالات الكهربية.

- شعبة هندسة القوى الكهربائية والتحكم.

- شعبة هندسة الميكاترونيات. 

- شعبة الهندسة المدنية. 

- شعبة الهندسة المعمارية.

مدة الدراسة

ونوهت إدارة المعهد إلى أنَّ مدة الدراسة 5 سنوات دراسة يمنح من يجتازها بنجاح درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات وتعتمد شهادة البكالوريوس من وزير التعليم العالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الدبلومات الفنية الهندسة المعاهد التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية زيادة التعاون بين مختلف المؤسسات التعليمية والإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين والانضمام لمنصة "ادرس في مصر" وعرض البرامج الدراسية الحديثة والمتميزة التي يتم طرحها حتى يستطيع الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بمصر من الالتحاق بهذه البرامج الدراسية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تقديم كافة التيسيرات للطلاب الوافدين كما يتم تكثيف التعاون مع المكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج لجذب الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، والعمل على وضع المؤسسات التعليمية والبحثية المصرية في مصاف نظيرتها الدولية، وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا؛ لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم، بما ينعكس على تطوير العملية التعليمية وزيادة القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

ولفت الدكتور أيمن عاشور إلى اهتمام مصر بتقديم خدمات تعليمية متميزة، وإقامة معيشية مُناسبة للطلاب، لافتًا إلى أن الطلاب الوافدين يُعدون جسرًا للتواصل الثقافي وسُفراء لمصر في بلادهم بعد عودتهم، مؤكدًا أن الوزارة ستواصل جهودها في تسهيل إجراءات التقديم والتسجيل لهؤلاء الطلاب عبر منصة "ادرس في مصر"، ودعم جهود الدولة المصرية في أن تكون وجهة تعليمية رائدة بالقارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قدم الدكتور إسماعيل عبدالغفار التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة له من جانب القيادة السياسية، مُعربًا عن تمنياته بتحقيق مزيد من النجاح خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء الاتفاق على انضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنصة "ادرس في مصر"، حتى يتمكن الطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالأكاديمية من التقديم للالتحاق بالأكاديمية من خلال منصة "ادرس في مصر".

كما تناول اللقاء بحث زيادة التعاون المشترك بين الأكاديمية ومختلف المؤسسات الأكاديمية والبحثية، بما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة للطلاب.

ويمكن للطلاب الوافدين الدخول على منصة "ادرس في مصر" من خلال الرابط التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/

حضر اللقاء من جانب الأكاديمية، الدكتورة نيفين الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا "فرع العلمين" والدكتور عصام خضر عميد القبول والتسجيل.

IMG-20240705-WA0005 IMG-20240705-WA0003

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في مبادرة «ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك»
  • تنسيق مدرسة غبور الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. شروط ومميزات الالتحاق بها
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب STEM يواجهون الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني
  • 6 شروط للتسجيل في «المسعف الإماراتي»
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024
  • شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024