بغداد اليوم - أربيل

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، أن زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد لن تكون عادية وتعبر عن رغبة جدية بتجاوز الخلافات.

وقال سلام في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "زيارة بارزاني الى بغداد وفي هذا التوقيت هو تعبير عن رغبة جادة من شخصية كردية مهمة لحل الخلافات بشكل جذري، وخاصة المواضيع الاستراتيجية".

وأضاف أن "الزيارة فيها جانب لإبراز الدعم لحكومة السوداني خاصة"، مشددا على أن "هنالك رغبة من الطرفين بحل الخلافات"، مبينا أن "الزيارة لن تكون عادية".

ووصل، امس الاربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له الى بغداد بعد انقطاع لسنوات، عقد على اثرها جملة من الاجتماعات مع رئيس الحكومة ورؤساء الكتل السياسية، فيما يرى نواب بأن الزيارة مهمة وقد تسهم في حل الكثير من الخلافات العالقة بين المركز والاقليم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد

بغداد اليوم -  


 

 

التقينا صباح اليوم سعادة السفير التركي الجديد لدى العراق أنيل بورا إنان وتمنينا لسعادته النجاح بمهام عمله في العراق، فيما أكدنا على علاقات الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين .

بيّنا أن العراق وتركيا  جاران يتمتعان بإرث حضاري كبير مما يؤكد أهمية التكامل فيما بينهما   واستثمار زيارة الرئيس أردوغان الأخيرة إلى العراق لإيجاد حلول لأزمة المياه ، فيما أعربنا عن رغبة العراق بزيادة الإطلاقات المائية لحاجته الماسة للمياه .

عن طريق التنمية قلنا أنه مشروع مهم ويخلق فرص كثيرة للعراقيين على طول الخط، وهناك جدية واضحة من الحكومة العراقية في إنجازه، وشددنا على مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه بلدينا مع ضرورة الاحترام الكامل لسيادة العراق على أراضيه، وأن يكون هناك تنسيق أمني مشترك بين الجانبين .

جددنا التأكيد على أن الحرب على غزة حرب ظالمة وجريمة إبادة جماعية، ودعونا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه مايجري من هتك للحرمات والقوانين والأعراف الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة أحمد رفعت.. ناقد رياضي يطالب بوجود طبيب طوارئ وجهاز انعاش قلب بالملاعب
  • زيارة الرئيس بارزاني لبغداد، وضعت النقاط على الحروف
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • نشرة السومرية.. زيارة بارزاني وحسم رئاسة البرلمان والتوغل التركي في الاقليم
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • نائب إطاري:أنفاس الزهراء كانت حاضرة في لقاء البارزاني مع زعماء ائتلاف الدولة