بوابة الوفد:
2024-07-06@23:17:41 GMT

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. يبحث الكثير من المواطنين عن إجازة رأس السنة الهجرية، خاصة أن الإجازة سالفة الذكر يحصل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، عليها مدفوعة الأجر.

مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو) مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا

 

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وفي السياق قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو عام ۲۰۲٤ ميلادية، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

 أول أيام رأس السنة الهجرية

وفقا للحسابات الفلكية يكون أول أيام رأس السنة الهجرية يوم الأحد 7 يوليو، حيث تحدد دار الإفتاء المصرية موعد رأس السنة الهجرية 1446 و بداية شهر المحرم، من خلال استطلاع هلال شهر المحرم وهو أول شهور العام الهجري الجديد 1446 هجريا، وذلك بعد غروب شمس الجمعة القادمة الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري لعام 1445هــ.

 أول أيام شهر المحرم

وفي السياق يكون ويوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 هو أول أيام شهر المحرم وبداية السنة الجديدة، أما إذا لم تثبت رؤية الهلال فيكون السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة الهجري  1445هـ.

الإجازات المتبقية في 2024

ثورة يوليو توافق يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو.

ذكرى المولد النبوي الشريف يوافق يوم الإثنين 16 سبتمبر.

ذكرى نصر أكتوبر توافق يوم الأحد 6 أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد إجازة رأس السنة الهجرية رأس السنة الهجرية إجازة رأس السنة الهجرية السنة الهجرية الدكتور مصطفى مدبولي بداية شهر المحرم رأس السنة الهجریة شهر المحرم أول أیام

إقرأ أيضاً:

للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية 1446 .. تصدرت إجازة رأس السنة الهجرية اهتمام عدد كبير من العاملين بالقطاعين الخاص والعام، وازدادت معدلات البحث على جوجل حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس 11 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من الأحد الموافق 7 يوليو 2024.

ولفت مجلس الوزراء إلى أن إجازة رأس السنة الهجرية تشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

موعد إجازة السنة الهجريةإجازة رأس السنة الهجرية 1446

يأتي تحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

العام الهجري الجديد 1446

تم تحديد موعد العام الهجري 1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

الإجازات المتبقية في عام 2024

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية جدول الإجازات الرسمية المتبقة:

-الثلاثاء 23 يوليو 2024: إجازة بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024.

-الاثنين 16 سبتمبر 2024: إجازة بمناسبة المولد النبوي 2024.

-الأحد 6 أكتوبر 2024: إجازة 6 أكتوبر 2024 «احتفالات نصر أكتوبر».

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في 2024.. أقربها عطلة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.. وباقي الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024

«حكومي وخاص».. الإجازات المتبقية خلال 2024

مقالات مشابهة

  • للقطاعين العام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • للعام والخاص.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • الخميس.. إجازة بالبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس إجازة رسمية بالبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • رسميا.. وزير العمل يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. والإجازات المتبقية في 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة.. كم عدد أيام العطلة؟
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في القطاع الخاص