أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن هناك  بوادر تثبت أن الحكومة جادة في وعدها بشأن حل أزمة الكهرباء، حيث انخفضت عدد ساعات تخفيف الأحمال، وبدأ يصل لمصر شحنات الغاز المسال.

الحكومة الجديدة

وقال ناجي الشهابي خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، إن أزمة تخفيف الأحمال في طريقها للحل الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن تثبيت الأسعار ومواجهة الاحتكار من أبرز الملفات التي تجابه وزارة التموين الجديدة.

الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب عاجل| بدء أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي.. لمناقشة هذا الملف

وأوضح رئيس حزب الجيل أن الحكومة الجديدة تسعى لإرضاء المواطنين؛ لأن ذلك هو النجاح والهدف من التغيير، معلقا: الفترة المقبلة سيتم إعداد تقرير من رئيس الوزراء لعرضه على البرلمان بشأن خطة الحكومة الجديدة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة حزب الجيل ناجي الشهابي قناة صدى البلد الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بعد ساعات من حلف اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة أن الدولة  من اهم أولوياتها ايجاد حل جذرى لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء عن المواطنين .
وأشار إلى حرص القيادة السياسية علي  أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.
و وجه عصمت الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.  وقال عصمت أننا مستمرون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة.

أشار وزير الكهرباء إلى إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة الي شبكة الكهرباء قريباً،
كما شدد عصمت علي رؤساء الشركات ببذل الجهود لرفع كفاءة التشغيل وترشيد الاستهلاك، وضبط الوصلات الخلسة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه جار العمل مع المسئولين المعنيين على تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك.

مقالات مشابهة

  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • الغلاء وحل أزمة الكهرباء.. ناجي الشهابي يكشف مطالب حزب الجيل من الحكومة الجديدة
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • بالفيديو| رئيس حزب الجيل: تثبيت الأسعار أهم ملف تواجهه الحكومة الجديدة