أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تعاون استراتيجي مع وزارة الدفاع ممثل في مركز البحوث الطبية والطب التجديدى التابع للقوات المسلحة وعدد من الجامعات المصرية بهدف دراسة واستكشاف أفضل الحلول لاستخدام التكنولوجيا الحديثة( الجينوم الرياضي)، في عملية اختيار وتطوير اداء أبطال الرياضة المصرية في العديد من الألعاب يعلن عن مستقبلا.

أخبار متعلقة

أشرف صبحي يُحفز لاعبي البعثة المصرية قبل انطلاق دورة الألعاب الصيفية

أشرف صبحي يلتقي عددا من وزراء الشباب والرياضة العرب

أشرف صبحي: نعمل على تعزيز العلاقات الرياضية والشبابية مع الدول العربية

وتشمل الجامعات المشاركة في هذا التعاون، والمتخصصة في مجالات الطب والعلوم الرياضية، وسيتم تنفيذ دراسات وأبحاث مشتركة تهدف إلى فهم الجوانب الجينية المؤثرة في الأداء الرياضي والقدرات البدنية للرياضيين المصريين. كما يستهدف التعاون استخدام التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الجينوم البشرى، في تحليل ودراسة البيانات الجينية للرياضيين.

وتسهم هذه الدراسات في تحديد العوامل الجينية المختلفة التي قد تؤثر على الأداء الرياضي والقدرات البدنية للرياضيين في مصر.


ويتطلع الفريق المشترك إلى تطوير معرفة شاملة حول العلاقة بين الجينات والأداء الرياضي، ومن ثم استخدام هذه المعرفة في عملية اختيار أبطال الرياضة في مصر. ستسهم هذه الجهود المشتركة في تطوير الرياضة المصرية ورفع مستوى الأداء الرياضي في البلاد. أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذه الخطوة تعكس التزام الوزارة بالابتكار والتقدم في المجال الرياضي، مشيرًا إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحسين أداء الرياضيين وتطوير الرياضة في مصر.

وأضاف نحن ندرك أن الرياضة تعتمد على المواهب والقدرات الفردية، ونسعى جاهدين للتطوير المستمر في هذا المجال من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، سنتمكن من فهم الجوانب الجينية المؤثرة في الأداء الرياضي والقدرات البدنية للرياضيين. ومن المتوقع أن يعمل الفريق المشترك على وضع استراتيجيات وتوصيات تهدف إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في اختيار أبطال الرياضة وتطوير برامج التدريب والتأهيل البدني، وسيعزز هذا العمل التعاوني القوات المسلحة والجامعات المرموقة، بدعم من وزارة الشباب والرياضة، وقدرات الرياضيين المصريين، وتسهم في تحقيق نتائج أفضل في المنافسات الرياضية على المستوى المحلي والدولي.

وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب و الرياضة وزارة الشباب وزارة الرياضة اشرف صبحى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب و الرياضة وزارة الشباب وزارة الرياضة زي النهاردة الشباب والریاضة وزارة الشباب أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، تأكد استمرار الدكتور أشرف صبحي فى منصبه بوزارة الشباب والرياضة فى التشكيل الوزاري الجديد.


وكانت “البوابة نيوز” انفردت  فى 3 يونيو الماضي بخبر “أولمبياد باريس.. ترفع أسهم وزير الرياضة للاستمرار في الحكومة الجديدة”.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • بعد حلف اليمين.. أشرف صبحي ل"البوابة نيوز": دعم غير محدود من الرئيس السيسي لقطاعي الشباب والرياضة
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • الحكومة الجديدة.. «البوابة نيوز» تكشف أسباب استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • تأكيدا لانفراد «البوابة نيوز».. استمرار أشرف صبحي فى حقيبة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل