قال الدكتور محمد أمين، الكاتب الصحفي، إنَّ تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة ليس أمراً مستحدثاً ووجود نواب لرئيس الحكومة في حكومات سابقة حدث لفترات طويلة، بل وكان اعتيادياً حتى وقت قريب.

«أمين»: توجه الحكومة الجديدة نحو تنمية الإنسان ودفع عجلة النمو

وأشار «أمين»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنَّ الاستدلال بوجود نائبين لرئيس الوزراء يشير إلى مسارين في غاية الأهمية لتوجه الحكومة الجديدة؛ الأول هو التنمية البشرية والثاني الأوضاع الاقتصادية، خاصة الصناعة.

أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة: الصناعة وتوفير النقد الأجنبي

وأكد أنَّ الصناعة أحد أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة، والدولة المصرية منذ سنوات توليها اهتماماً كبيرا وتم تدشين مبادرة ابدأ التي تستهدف توطين الصناعات، ومن توصيات الحوار الوطني تحقيق نقلة نوعية حقيقية في ملف الصناعة مما يترتب عليه تباعاً توفير العملة الصعبة للبلاد ورفع الطاقة التشغيلية واستغلال الأيدي العاملة والحد من البطالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة التنمية البشرية الصناعة توطين الصناعة التصنيع الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة

قال أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب العدل، إنه دون الفكر السياسي والانحيازات السياسية وخطاب سياسي واضح سيكون هناك عراقيل؛ لكن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرا في بعض الوزراء الذين كان هناك خلاف على سياستهم في الفترة الماضية.

تغير السياسات في الحكومة الجديدة

وأضاف «القناوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حزب العدل يترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة، خاصة في المجموعة الاقتصادية، ولكن هناك تساؤلات حول انقسام في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بين وزارتين، ولذلك يجب أن يكون هناك تغيير شامل.

وأشار عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب العدل، إلى تعدد جهات الولاية والمشكلات التي يعاني منها المصنعيين في ظل سياسة نقدية متشددة، ولذلك يجب التساؤل عن كيفية الدفع بالاستثمار والصناعة وهو تحد كبير، ولذلك الجميع أمام حالة من الترقب.

أول اجتماع للحكومة الجديدة

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد تشكيل الحكومة رسميا وحلف اليمين، وجاءت مشكلة الكهرباء على رأس جدول أعمال الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: المصريون يثقون في الحكومة الجديدة.. وهناك تحديات كثيرة تواجهها
  • أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة
  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء (بث مباشر)
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين