بحث قائد القوات المسلحة الأوكرانية الموحدة، اللفتنانت جنرال سيرهي ناييف مع قائد عمليات القوات المسلحة البولندية اللفتنانت جنرال توماس بيوتروفسكي، المجالات الواعدة للتعاون الثنائي والوضع الأمني في المنطقة ، فضلا عن سبل تقديم المساعدة لأوكرانيا في صد العمليات الروسية وإمكانية استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة الأجنبية.

لحظة هجوم مسيرة أوكرانية على سفينة حربية روسية.. فيديو روسيا تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف سفن مدنية في البحر الأسود

وأعلن المكتب الصحفي لقيادة القوات المشتركة - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - أن الطرفين ناقشا مجموعة من القضايا المتعلقة بالتحديات والتهديدات المحتملة بسبب نشر مقاتلي مجموعة فاجنر في بيلاروسيا.

وأكد ناييف أهمية استمرار تبادل المعلومات والخبرات لتنظيم العمل القتالي في مواقع القيادة.. مشددا على الحاجة إلى تدريب إضافي للأفراد في تشغيل وإصلاح المعدات العسكرية البولندية الصنع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا بولندا كييف الأسلحة القوات المسلحة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا

كتب- محمد سامي:

التقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول موهوزى موسيفينى قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على أمن واستقرار القارة الأفريقية كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين .

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اعتزازه بالعلاقات الراسخة التي تربط بين القوات المسلحة المصرية والأوغندية ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون المشتركة فى مختلف المجالات العسكرية .

وأعرب قائد قوات الدفاع الشعبية الاوغندية عن عمق الروابط والعلاقات التي تجمع شعبى مصر وأوغندا مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكري الأوغندي بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مناهجنا تواكب أحدث الأسلحة المنضمة للقوات المسلحة
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عروضا مختلفة لكافة أفرع وأسلحة القوات المسلحة المصرية
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا