أسهمت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، في دعم  المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومشروع «مشروعك» لتوفير فرص عمل للمرأة والشباب، خلال فترة توليها منصب محافظ دمياط، من خلال 37 ألفا و400 مشروع بتمويل قيمته 541 مليون جنيه.

 تحسين الخدمات

وفيما يتعلق بتحسين الخدمات للمواطنين وتيسير الحصول على الخدمات الجماهيرية للمواطنين، بحسب تقرير صادر عن الوزارة، عملت الوزيرة على تطوير وتعديل الخدمة بإنشاء مراكز تكنولوجيا بالمراكز والمدن والأحياء بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، لمكافحة الفساد وإتاحة مبدأ العدالة بين المتقدمين من خلال النداء الآلي  وإنشاء المراكز التكنولوجية بمحافظة دمياط، ومنها مراكز تكنولوجية بكل من مدينة فارسكور، مدينة الزرقا، مدينة كفر البطيخ ومدينة رأس البر، مدينة كفر سعد، مدينة ميت أبو غالب ومدينة الروضة، كما توجد سيارة مركز تكنولوجي بمدينة دمياط.

التخطيط العمراني

وفيما يخص ملف التخطيط العمراني، تم اعتماد الأحوزة العمرانية لجميع مدن وقرى محافظة دمياط، منها 570 حيزا عمرانيا للعزب والتوابع بمحافظة دمياط، واعتماد المخططات الاستراتيجية لجميع قرى محافظة دمياط، واعتماد 10 مخططات استراتيجية لمدن محافظة دمياط و81 مخطط تفصيلي للقرى و9 مخططات تفصيلية لمدن محافظة دمياط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحوزة العمرانية الخدمات الجماهيرية المراكز التكنولوجية المراكز والمدن المشروعات المتوسطة تحسين الخدمات رأس البر وزيرة التنمية المحلية الحيز العمرانى محافظة دمیاط

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين

أكدت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، أهمية تطوير عمل الإدارة المحلية التي تعتبر الحلقة الوسيطة التي تربط بين الحكومة المركزية والمواطنين في المحافظات بما يحقق رضاهم على الإدارة المحلية.. موجهة بضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط وبرامج العمل وخاصة المرتبطة بحياة المواطنين، والبناء على ما حققه الوزراء السابقون.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم، الخميس، فقد جاء هذا خلال اجتماع عقدته منال عوض مع قيادات الوزراة.

وبحثت منال عوض مع قيادات الوزارة، ورؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات المختلفة وعدد من العاملين، الملفات العاجلة والهامة بالوزارة في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت منال عوض تقديم كل سبل الدعم لجميع العاملين بالوزارة لاستكمال خطط العمل على أكمل وجه، مشيرة إلى أنها استعرضت محاور عمل والدور المنوط بعدد من الإدارات المركزية من بينها إدارة التفتيش والمتابعة، وإدارة الموارد البشرية، وتطوير الإدارة المحلية وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من القطاعات الأخرى.

كما بحثت مع عدد من قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.. موجهه العاملين ببذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل، لتطوير منظومة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ دمياط الملفات الخدمية ومشاكل المواطنين
  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • البيئة: التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة بمحافظة دمياط
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • بجولة تفقدية.. وزيرة التنمية المحلية تتعرف على موظفي الإدارات وتجتمع بالقيادات
  • الوجه الآخر لمنال عوض وزيرة التنمية المحلية.. «حضرت حفل زفاف فتاة يتيمة»
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية