تشهد مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 4 يوليو2024 طقس شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 41 درجة مئوية، وتبلغ الصغري 23 درجة مئوية.

وارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي نسبة 40%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23 إلي 24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي والصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة اليوم الخميس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية

كشف محمود القباني، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ونهاد سمير في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أوضح القباني أن السواحل الشمالية تشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة بسبب قربها من البحر، مشيرًا إلى أن محافظات بورسعيد، مطروح، والإسكندرية هي الأكثر تأثرًا، حيث قد تصل نسبة الرطوبة إلى 90% خلال فترات الليل.

أضاف القباني أن نسب الرطوبة تنخفض تدريجيًا في المحافظات الداخلية، لافتًا إلى انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات على كافة الأنحاء خلال يومي السبت والأحد.

وأشار عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على السواحل الشمالية تصل إلى 31 درجة، بينما تصل إلى 35 درجة في القاهرة الكبرى. 

وبيّن أن ارتفاع الأمواج في البحرين المتوسط والأحمر ناتج عن نشاط الرياح، حيث تصل سرعتها إلى 60 كم/س، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج التي تصل إلى 2.5 متر على الأقل.

تابع القباني قائلًا: "اليوم وغدًا الأحد سيكونان أقل الأيام في معدلات درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وبدءًا من يوم الثلاثاء سيبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مرة أخرى، حيث ستكون ذروة الموجة الحارة في نهاية الأسبوع الجاري".

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%
  • حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا