الحصول على كمية كافية من المياه يوميًا، تساعد على الشعور بالتحسن، سواء على المستوى النفسي أو الجسدي، لذلك ينصح الخبراء دائمًا بتناول كمية وفيرة من المياه، من أجل تفادي العديد من الأمراض والاضطرابات المترتبة على عدم تنفيذ تلك النصيحة، فكيف تعرف مدى حاجة جسدك للمياه من عدمها؟

اختبار بسيط لمعرفة حاجة جسدك لتناول المياه

اختبار بسيط يمكن أن يدلك على ما إذا كنت تعاني من الجفاف أم لا، من أجل تفادي الأعراض الجانبية لقلة تناول الماء، يتمثل في سحب جلد البطن أو الأصابع أو الصدر والضغط عليه لبضع ثوانٍ، ثم تركه.

بعد تطبيق هذا الاختبار إذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يشير إلى أن لديك ترطيبا كافيا، وفقًا لدانا بريمز، أخصائية أمراض القدم، حسبما نقلت شبكة «سكاي نيوز».

«اضغط على عقدة إصبعك، إذا عادت إلى وضعها الطبيعي فأنت تشرب كمية كافية من الماء، وإذا بقي الجلد مرتفعًا فأنت تعاني من الجفاف».. هكذا شرحت كيفية تطبيق هذا الاختبار من أجل الوقوف على مدى حاجة جسدك للحصول على الماء.

الفيديو الذي نشرته بريمز عبر حسابها على منصة «تيك توك» حصد أكثر من 4.5 مليون مشاهدة، حيث شرحت أن هذا الاختبار يُعرف بـ«اختبار مرونة الجلد»: «عندما تكون البشرة رطبة، فإن لها مرونة أكبر وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي. بينما يقل الجفاف من مرونة الجلد ويتسبب في عودته ببطء إلى الحالة الطبيعية».

شرب كميات كافية من الماء يساعد على الحفاظ على الكولاجين في البشرة، الذي ينخفض مع تقدم العمر، وهو أمر مهم بغض النظر عن كمية الماء التي تتناولها، إضافة إلى ذلك، العلامات الأخرى التي تشير إلى الجفاف تشمل العطش الشديد، والتبول القليل، والبول الداكن، والتعب، والدوخة، والارتباك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الماء المياه الضغط الكولاجين

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا

وجّه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل ساعات قليلة من بدء امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية وذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز».

رسالة وزير التعليم إلى طلاب الثانوية

وقال وزير التربية والتعليم: «بقول لأولادنا مش مهم النتيجة المهم هو الاجتهاد، وإنك تذاكر وتذاكري وتعملوا اللي عليكم، ودى أهم حاجة، النتيجة بقى دي بتاعة ربنا، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».

وأضاف: «على المستوى الإداري أنا بتابع مع كل الكنترولات والعاملين بغرفة العمليات الرئيسية لحظة بلحظة، ولو فيه مشاكل هنحلها فورًا، والحقيقة أنا أنتهز الفرصة لأشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، والحقيقة هو رجل عظيم».

وتابع: «بشكر كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة على اجتهادهم وتعبهم، ناس بتتعب جدًا، ودايما أنا منحاز لعنصر أساسي في العملية التعليمية وهو ولي الأمر، لأن كل أب وأم لا يتمنوا حاجة غير إن أولادنا يوفقهم ربنا، وأنا أب وأعي ما أقول».

وأكمل: «بقالي 25 سنة بنزل شغلى الساعة 6 الصبح وأرجع الساعة 7 أو 8 مساءً، ليس في حياتي طول 25 سنة سوي التعليم، وفاهم كيفية استيعاب الطلبة للمناهج والتغيرات النفسية والاجتماعية التي تحدث»

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • إختبار لمرونة الجلد يكشف كمية الجفاف بالجسم
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف.. تعرف عليه
  • اختبار بسيط يكشف إصابتك بالجفاف
  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • تفاصيل اختبار القدرة المعرفية الورقي 2024 ومواعيد عقده
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف
  • اختبار بسيط على الجلد سيخبرك.. هل تشرب كمية كافية من الماء؟