المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة.. تقدم المجلس التصديرى للملابس الجاهزة و جميع أعضاء مجلس ادارته بالتهنئة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على التشكيل الجديد للحكومة والذي يستهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة للملفات المختلفة.

وشدد المجلس التصديري لـ الملابس برئاسة ماري لويس بشارة، على تطلعه للعمل مع الوزراء الجدد في الملفات ذات الاهتمام المشترك ومن بينها زيادة الصادرات والعمل على تحسين جودة الإنتاج المصدر للخارج وتنمية وتحديث صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة لتواكب احدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع العالمية.

وتقدم المجلس بالتهنئة لكل من اللواء كامل الوزير لتكليفه بملف الصناعة بجانب ملف النقل و حسن الخطيب لتكليفه بملف الاستثمار والتجارة الخارجية وكذلك تهنئة الدكتورة رانيا المشاط على تكليفها بملف التخطيط والتعاون الدولي وأحمد كجوك لـ المالية.

كما وجه المجلس الشكر للوزراء الراحلين واللذين عملوا بكل جهد مع المجلس وهم الدكتورة هالة السعيد والمهندس أحمد سمير والدكتور محمد معيط على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية لتذليل كافة عقبات الصناعة.

اقرأ أيضاًارتفاع صادرات مصر من الملابس الجاهزة بنسبة 23% في 4 أشهر

بقيمة 126 مليون دولار.. صادرات قطاع الملابس الجاهزة إلى دولة إسبانيا خلال 2023

خلال يناير 2024.. ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 259 مليون دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم المجلس التصديري المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة الملابس الجاهزة صادرات الملابس المصرية صناعة الملابس المصرية الملابس الجاهزة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا

عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا موسعا مع رؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في مستهل الاجتماع، قدم رؤساء الشركات القابضة التهنئة للمهندس «شيمي» بمناسبة توليه مهام وزارة قطاع الأعمال العام، معربين عن خالص تمنياتهم بالتوفيق والنجاح في أداء المسؤولية خلال الفترة المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض خطط العمل والموقف الحالي للشركات التابعة، التي تتنوع مجالات عملها بين الصناعات المعدنية والكيماوية والدوائية وقطاعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والسياحة والفنادق، وكذلك أبرز مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال وحجم المبيعات والتصدير، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الجارية في مختلف القطاعات وكذلك الرؤى المستقبلية، وأبرز الفرص الاستثمارية والتحديات الراهنة.

استمرار تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة للوزارة

وأكد المهندس محمد شيمي استمرار تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة للوزارة، ووضع البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية، وكذلك تطوير السياسات التسويقية للشركات لزيادة حجم المبيعات والصادرات، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والترويج المستمر للفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركات، مشيرًا إلى مواصلة العمل في تنفيذ برنامج تخطيط موارد المؤسسات «ERP» في الشركات القابضة والتابعة، والذي يضم مجموعة من المحاور الإنتاجية والمالية والإدارية، بهدف تحسين وميكنة نظم العمل في تلك الشركات.

تعظيم عوائد الأصول المملوكة للشركات

وأكد ضرورة العمل على تعظيم عوائد الأصول المملوكة للشركات وحسن إدارتها واستثمارها على النحو الأمثل لتحقيق أقصى استفادة منها، وتعزيز تطبيق معايير الحوكمة والشفافية وترشيد النفقات، وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط الإصلاح والمتابعة الدورية لأداء الشركات ودعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيات الحديثة وزيادة الإنتاج لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، والالتزام ببرامج الصيانة الدورية، لافتا إلى القيام بزيارات وجولات ميدانية للمصانع ومختلف مواقع العمل والإنتاج التابعة للوقوف على سير العمل ومتابعة موقف المشروعات وتذليل أي معوقات تحول دون تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • "مودي" يتطلع للتعاون مع "ستارمر" لتعزيز الشراكة الهندية البريطانية
  • اتحاد الصناعات: نتطلع إلى زيادة حجم صادرات القطاع بعد تعهدات الحكومة الجديدة
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • سقوط مستريح الملابس الجاهزة بطهطا في قبضة الأموال العامة بسوهاج
  • "التصديري للملابس": نتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة على زيادة الإنتاج والتصدير
  • ضبط شخص استولى على 1.5 مليون جنيه لتوظيفها فى تجارة الملابس بسوهاج