مراكش الان:
2024-07-06@23:13:03 GMT

توقعات أحوال الطقس الخميس

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

توقعات أحوال الطقس الخميس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم"، أن الطقس سيستمر حاراً وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تصل درجات الحرارة ما بين منتصف الأربعينيات وتلامس 50 درجة مئوية، وتنشط الرياح السطحية (رياح الشمال) المثيرة للأتربة والغبار والعوالق الترابية، خصوصاً في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، فيما تبقى الأجواء حارة بشكل عام على المنطقة الوسطى من المملكة، ويستمر هذا الوضع حتى مطلع الأسبوع القادم.عقيل العقيل فرص هطول الأمطار والغيوم الجزئيةوأضاف العقيل أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.تأثيرات الرياح السطحيةوأشار إلى أن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار سيستمر اليوم الخميس، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان، وكذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض. كما يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
أخبار متعلقة «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالميةتكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء

مقالات مشابهة

  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد