يستعد طلاب الثانوية العامة، لأداء امتحان مادة الكيمياء الشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية، يوم السبت المقبل، على مستوى الجمهورية، وسط اجراءات أمنية مشددة.

و يتضمن الامتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالا فى كل مادة.

وعلى صعيدا أخر، استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية بتوجيه رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، كما تضمنت الرسالة الإعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد الجهود للتغلب على التحديات.

وفيما يلي نص الرسالة: "أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب حول امتحاني الكيمياء والجغرافيا (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة منذ قليل، من امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية ضمن امتحانات المواد المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة 2024 "دور أول".

وأكد عدد من طلاب الأدبي ممن يؤدون الامتحانات في الجيزة، أن امتحان الجغرافيا في مجمله مناسب، بينما هناك صعوبة في سؤال الخريطة والمقالية تحتاج وقتا للتفكير.

وفي السياق ذاته، أكدت طالبات الشعبة العلمية واللاتي يؤدين الامتحانات بلجنة مدرسة الأورمان الإعدادية بنين، وجود صعوبات في المعادلات، فضلا عن أسئلة الكيمياء العضوية به تركات.

وأشارت الطالبات إلى أن كتيبات المفاهيم لم تسعفنا خاصة أن عدد صفحاتها كثيرة والوقت لن يسمح بتصفحها. 

وأدى اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الدور الأول في الجغرافيا ، ولمدة 3 ساعات.

كما أدى طلاب شعبة العلمي امتحان الكيمياء لمدة 3 ساعات.  

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. آراء طلاب الثانوية العامة عن امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب حول امتحاني الكيمياء والجغرافيا (صور)
  • سعادة بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية بعد أداء امتحان الكيمياء
  • ارتياح بين طلاب الثانوي بالقليوبية لسهولة امتحاني الكيمياء والجغرافيا (فيديو)
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للأدبي
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • «تعليم القاهرة»: طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا