السومرية نيوز – محليات

أعلنت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة ذي قار، عن نشر بحوث تخرج لطلبة البكالوريوس في مجلات علمية رصينة مفهرسة ضمن قواعد بيانات (Scopus & Clarivate) وتحت رعاية دار النشر العالمية (Springer).
الكلية ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، ان هذه الخطوة سابقة نادرة تهدف إلى تعزيز العملية العلمية في الكلية، مشيرة الى ان البحوث المنشورة تعود لطلبة قسم إدارة الأعمال، وقد أشرف على إعدادها الأستاذ المساعد الدكتور عباس كاطع عطية، رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية.

أسماء الطلبة وعناوين بحوثهم هي كالتالي:

الباحثان: علي حسين وفاطمة صدام عنوان البحث: Sustaining an Agile Supply Chain by Adopting Industry Technologies (4.0)

الباحث: سعد كاظم خماط، عنوان البحث: Maximizing the Marketing Capabilities and Digital Sustainability of B2B & B2C Platforms Using Artificial Intelligence

وأشار عميد الكلية صادق زوير السعيدي إلى أن نشر هذه البحوث في مجلات عالمية يُعد إنجازًا كبيرًا يعكس المستوى العلمي الرفيع للطلبة والجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس لترسيخ العملية التعليمية والبحثية في الكلية.


ويعني نشر بحوث تخرج لطلبة البكالوريوس العراقيين في مجلات علمية معترف بها دولياً، أن هذه البحوث تتابعها وتستخدمها الأكاديميات والمؤسسات العلمية حول العالم، مما يساهم في رفع مكانة الطلبة العراقيين والجامعة أكاديمياً وعلمياً.  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة

أعرب معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة عن فخره بإنجازات طلبة الثانوية العامة، باعتبارهم رواداً لمستقبل الدولة وسفراء لرؤيته الطموحة.

وأضاف، بمناسبة إيفاد وفد من الجامعة للقاء وتهنئة أوائل الثانوية العامة بتميزهم الأكاديمي، أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً على التزام جامعة الإمارات لدعم المتفوقين، وتشجيعهم على مواصلة تحقيق النجاحات في مسيرتهم العلمية، إيماناً من الجامعة بأهمية الاستثمار في تعليم الشباب وتمكينهم من الاضطلاع بواجباتهم نحو المستقبل المنشود على أكمل وجه وتحقيق طموحاتهم.

أخبار ذات صلة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تعزز مهارات الشباب المبتكر جامعة الإمارات و"تريندز" يطلقان كتاب "الأمن المائي في دولة الإمارات"

من جهته، أوضح الأستاذ الدكتور أحمد مراد: «تنسجم هذه المبادرة مع استراتيجية الجامعة لتعزيز التواصل مع الطلبة المتفوقين، وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم الأكاديمية».

وكان وفد من الجامعة ضم الأستاذ الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والدكتورة سعاد المرزوقي، النائب المشارك لشؤون الطلبة، وغالية الأحبابي، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي بالجامعة، قد قام أمس الجمعة، بزيارة لأوائل الثانوية العامة لتهنئتهم وتشجيعهم على مواصلة التفوق الأكاديمي، والانضمام إلى جامعة الإمارات لمواصلة دراستهم الجامعية، بما يتناسب مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة نحو استقطاب وتمكين أفضل المواهب، لمواصلة رفد المجتمع بنخبة من الخريجين ذوي الكفاءة العلمية والمهنية العالية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • وفد من جامعة الإمارات يلتقي أوائل الثانوية العامة في الدولة
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114
  • سابقة نادرة.. بحوث تخرج جامعة ذي قار تُدرج في قواعد بيانات عالمية