أعلن معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ستعقد يومي 2و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور”.

وتواصل القمة، التي ينظمها كلٌ من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر البناء على نتائج الدورات السابقة من خلال تعزيز العمل المشترك بين جميع المعنيين.
وقال معالي سعيد الطاير: “برعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، منذ انطلاقها عام 2014، في دعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية من خلال توفير منصة عالمية رائدة تجمع نخبة من الخبراء والمعنيين وصناع القرار في قطاعات الطاقة والاقتصاد والتغير المناخي والتمويل الأخضر من جميع أنحاء العالم لتبادل المعارف والخبرات وتعزيز الشراكات ومناقشة السياسات والحلول الاستشرافية التي من شأنها أن تُسّرع الوصول إلى اقتصاد أخضر مستدام، إضافة إلى تسليط الضوء على الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعاون العالمي لمواجهة التغير المناخي، وكذلك جهود دبي في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.”
تركز الدورة العاشرة من القمة على عدد من الموضوعات الرئيسة تشمل إزالة الكربون، وآخر التطورات في الطاقة النظيفة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر وتخزين الطاقة)، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، واستخدام التكنولوجيا للتعامل مع التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، إضافة إلى القضايا الخاصة بالغذاء والماء.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العالمیة للاقتصاد الأخضر

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية

نظّمت الجالية الجزائرية في جيرونا الاسبانية، دورة كروية، بمناسبة عيد الاستقلال والشباب، الموافق لـ 5 جويلية.

وجرت الدورة الكروية، على ملعب “مونجويك” في مدينة برشلونة الاسبانية، تحت رعاية القنصلية الجزائرية العامة في برشلونة على رأسها القنصل العام عموش عبد الحكيم.

وأكد رئيس جمعية الجالية الجزائرية في جيرونا. كمال ياكر، بأن الدورة الكروية التي عرفت مشاركة 4 فرق، ويتعلق الأمر بكل من “جيرونا وساراغوسا وليريدا وبرشلونة” حققت نجاحا كبيرا وأجواء حماسية وتنافسية.

مبرزا بأن لقب الدورة الودية، التي نظمت بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر. عاد لفريق “ليريدا” الذي يتكون من عدد كبير من أبناء الجالية الجزائرية في اسبانيا.

كما أشار المصدر ذاته، إلى أن الدورة تميزت بحضور جماهير كبير، إلى جانب ضيوف شرف. في صورة الدولي الجزائري السابق، علي بن حليمة واسعد قادري رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الفلسطينية.

وتعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها في إسبانيا. حسب المنظمين. الذين وصفوها بالناجحة. على جميع المستويات سواء من جانب التنظيم أو الحضور أو المنافسة الكروية. التي وصلت إلى ذروتها بين شباب الجالية الذي كانوا ضمن صفوف النوادي المشاركة.

وفي المقابل، أكد رئيس جمعية الجالية الجزائرية في إسبانيا، كمال ياكر. بأنه سيعمل على تنظيم مناسبات أخرى سواء رياضية أو ثقافية أو غيرها.

وذلك - يضيف ذات المتحدث – من أجل جمع أبناء الوطن المغتربين والمتعطشين لمثل هذه التجمعات التي تخفف عنهم بعد الوطن وتجعلهم لا ينسون الموروث الثقافي الجزائري.

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-16.25.55.mp4

https://www.ennaharonline.com/wp-content/uploads/2024/07/WhatsApp-Video-2024-07-06-at-16.25.56.mp4

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بمناسبة عيد الاستقلال.. الجالية الجزائرية في إسبانيا تنظم دورة كروية
  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء غدًا
  • سفارة الإمارات في باريس تستضيف الدورة العاشرة من «مجلون»
  • عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر