أعلن اتحاد مصارف الكويت تعطيل البنوك أعمالها يوم الأحد المقبل الموافق 7 يوليو الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446هـ.

وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم الخميس إن البنوك ستباشر أعمالها يوم الاثنين المقبل الموافق 8 الجاري بناء على التعميم الصادر عن بنك الكويت المركزي بهذا الشأن.

المصدر كونا الوسوماتحاد المصارف رأس السنة الهجرية.

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: اتحاد المصارف رأس السنة الهجرية

إقرأ أيضاً:

الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

قرر وزير العمل محمد جبران، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم الجمعة، أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص، إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأكد محمد جبران على صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة، وعليه يلتزم السادة رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة، ومديريات العمل بالمحافظات - كل في حدود اختصاصه - بالعمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل، والإنتاج للعمل بمقتضاه والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

وأشار الكتاب الدوري إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل، في هذه الحالة بالإضافة أجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وتقدم وزير العمل للشعب المصري وللمسلمين في كل أنحاء العالم، بخالص التهنئة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • إجازة البنوك والمصالح الحكومية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446
  • الإفتاء: الأحد المقبل.. رأس السنة الهجرية
  • الخدمة المدنية تعلن الأحد المقبل اجازة رسمية
  • فلكياً.. رأس السنة الهجرية الأحد المقبل
  • الخميس.. إجازة بالبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس إجازة رسمية بالبنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • العراق يعطل الدوام الرسمي الأحد المقبل بحلول رأس السنة الهجرية