ماجد محمد

كشف الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان، إلى نادي الاتحاد، وذلك لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد غاليتي عبر حسابه الشخصي على منصة “إكس” إلى أن لوكمان وافق على عرض نادي الاتحاد، بعدما قدم عرض جديد للاعب بقيمة 15 مليون دولار في الموسم.

وأشار إلى أن الأمر متروك لنادي أتلانتا الذي يطلب أكثر من العرض الذي تم تلقيه بقيمة 35 مليون دولار تقريبًا للمهاجم.

عن ان نادي الاتحاد قدم عرضاً جديداً لجناح أتالانتا الإيطالي؛ اللاعب النيجيري أديمولا لوكمان، لإقناعه بالانتقال إلى دوري روشن، الموسم المقبل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أديمولا لوكمان نادي أتالانتا نادي الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الجزائر وإيطاليا.. اتفاق لإنتاج القمح بـ455 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقعت الجزائر وإيطاليا السبت اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو (نحو 455.3 مليون دولار)  يتعلق بمشروع استثماري إيطالي لإنتاج القمح بشكل خاص وتعزيز الأمن الغذائي في جنوب أكبر دولة إفريقية مساحة، حسب ما جاء في بيان مشترك.

وأوضح البيان أن المجموعة الايطالية "بونيفيكي فيراريزي" (بي اف) والصندوق الوطني للاستثمار سيقومان بتنفيذ المشروع لإنتاج الحبوب والبقوليات على مساحة تقدر بـ 36 ألف هكتار بولاية تيميمون.

وسيخصص المشروع لإنتاج القمح والعدس والفاصوليا المجففة والحمص بالإضافة إلى إنشاء وحدة لإنتاج العجائن الغذائية ومنشأة للتخزين.

وسيتم إطلاق المشروع خلال عام 2024 وسيعمل على زيادة الصادرات وتوفير أكثر من 6700 فرصة عمل، بحسب المصدر.

وتهدف الجزائر من المشروع إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح القاسي، وذلك بزيادة مساحات الإنتاج إلى 500 ألف هكتار في الجنوب.

وكان وزير الفلاحة الجزائري يوسف شرفة قد أعلن الثلاثاء لوكالة الأنباء الجزائرية "ابتداء من هذه السنة سننطلق في استصلاح 500 ألف هكتار من الأراضي الواقعة بالولايات الجنوبية للرفع من القدرات الوطنية في مجال إنتاج الحبوب قصد تحقيق الأمن الغذائي".

وبالإضافة إلى هذا الاتفاق، سيتم، بحسب شرفة، تنمية هذه الأراضي بالصحراء الجزائرية بالتعاون مع شركات عالمية من بينها قطرية.

ويندرج الاتفاق الجزائري الإيطالي الموقع السبت في إطار "خطة ماتي" التي تحمل اسم إنريكو ماتي، مؤسس مجموعة "إيني" الإيطالية للطاقة، والذي دعا في الخمسينات إلى إقامة علاقات تعاون مع الدول الإفريقية.

وترأس وزيرا الفلاحة والمال الجزائريان يوسف شرفة وعزيز فايد حفل التوقيع مع وزير الزراعة الإيطالي فرانشيسكو لولوبريجيدا.

مقالات مشابهة

  • الجزائر وإيطاليا.. اتفاق لإنتاج القمح بـ455 مليون دولار
  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • مصر.. ماذا قال الخبراء عن إبرام صفقة جديدة بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه؟
  • تطورات جديدة في ملف رحيل حجازي عن اتحاد جدة
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • تطورات تعاقد الاتحاد مع دي بروين في الصيف
  • الاتحاد السعودي يستهدف التعاقد مع ريتشارليسون
  • لوكمان يوافق على الانتقال إلى الاتحاد السعودي