السومرية نيوز – سياسة

عقد الإطار التنسيقي، اجتماعه الدوري بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، فيما أكد اهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا.
الدائرة الإعلامية للإطار التنسيقي ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، أن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري رقم (195) مساء الاربعاء واستضاف خلاله مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والوفد المرافق له، وتم خلال الاجتماع استعراض اخر التطورات السياسية والامنية في المنطقة والعالم".



وأضافت ان "المجتمعين شددوا على اهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا التي تتعلق بمصلحة العراق، كما جرى التأكيد على اهمية استمرار الجهود القصوى لحل مشكلة انتخاب رئيس مجلس النواب ومساعدة القوى السياسية المعنية بحلها، كما عبر المجتمعون عن ضرورة الوقوف بوجه التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم وتسوير العراق منها، والتعاون في ذلك".

فيما يتعلق بالتحالف الدولي، أتفقت جميع الأطراف داخل الاجتماع على اهمية انهاء مهام التحالف الدولي وتغيير شكل العلاقة الى صورة اخرى من صور التعاون على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وابدى المجتمعون رغبتهم في متابعة القضايا العالقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم والإسهام في حلها بموجب القانون والدستور، بحسب البيان.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، حسما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل، اليوم الخميس.

وشدد مدبولي، على أن الدولة لن تترك السوق لأي محاولة للتلاعب، مكلفا وزير التموين بوضع خطة واضحة مع الأجهزة المعنية لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.

أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة عاجل| في ثاني اجتماع بعد التشكيل الجديد.. مدبولي يتابع جهود ضبط الأسواق اجتماع الحكومة الجديدة

أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل، أن الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع توافر السلع وضبط الأسواق في ثاني اجتماع بعد التشكيل الوزاري الجديد.

وكشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الرئيس السيسي كلف بسرعة دخول قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد رئيس الوزراء، أنهم حرصوا على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصصا لمتابعة مشكلة انقطاع الكهرباء للوصول إلى حل جذري ونهائي لهذه المشكلة.

وقد بدء أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من رئيس الحكومة بالتواصل المستمر مع «لجنة العفو»
  • زيارة تحذيرية.. لماذا تواجد البارزاني في بغداد بعد 6 سنوات من القطيعة؟
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • عاجل| تفاصيل أول توجيه حكومي لـ وزير التموين بعد التشكيل الوزاري الجديد
  • نواب : اجتماع مرتقب للكتل السنية من اجل حسم منصب رئيس البرلمان
  • بارزاني لسفراء 8 دول: الأخذ بنظر الاعتبار تحقيق مصلحة العراق والمنطقة بمسألة التحالف الدولي
  • ملف رئيس البرلمان العراقي على طاولة مسعود بارزاني و المندلاوي
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق