بلغ حصاد منتخب المغرب، الذي توج ببطولة افريقيا للملاكمة ، التي أسدل الستار عن منافساتها بالعاصمة الكاميرونية ياوندي 13 ميدالية ضمنها ثماني ذهبية.

ومنحت البطلة وداد برطال الميدالية الذهبية الأولى للمغرب في وزن (54 كلغ) بتغلبها على الجزائرية فاطمة الزهراء عبد القادر ، قبل ان تنتزع بطلة العالم خديجة المرضي (81 كلغ) الميدالية الذهبية الثانية.

وفازت رباب شدار بالميدالية الفضية على غرار مواطنتها أميمة بلحبيب (66 كلغ).

وفاز عماد عزوزي (54 كلغ) بالميدالية الذهبية، ليلحق به محمد ربيعي (75 كلغ)الذي تمكن دون مفاجأة تذكر من انتزاع المعدن النفيس.

وأحرز محمد الصغير الميدالية الذهبية الخامسة، فيما فازت ياسمين متقي بالميدالية الذهبية السادسة .

كما فاز سعيد مترجي وسليمان سمغولي بالميداليتين الذهبية السابعة والثامنة، فيما أحرز كل من نهيلة حليوي ، ونسرين أمين، وندير عبد الحق ، الميدالية النحاسية.

وتنافس في هذه البطولة 33 فريقيا، وشارك فيها المغرب ب18 ملاكما (عشرة رجال وثماني سيدات).

وضم الوفد المغربي الذي يرأسه عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نبيل حليمي، على الخصوص المديرين التقنيين ، عثمان فاضيلي ، واسماعيل لعروسي، والمدربين هشام نافيل، وعبد الحق عشيق ويوسف سرور.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: المیدالیة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة ستجرى ما بين 9 و24 نونبر المقبل بالدار البيضاء، فيما ستجرى إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 20 سنة ما بين 12 و27 من الشهر ذاته بمصر.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن المنتخبين الوطنيين لأقل من 17 سنة ولأقل من 20 سنة سيخوضان ابتداء من 11 نونبر المقبل التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا لكل صنف عقب عملية سحب القرعة التي أجريت اليوم.

وسيواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في الجولة الأولى نظيره المصري يوم 11 نونبر، قبل أن يلتقي في الجولة الثالثة يوم 17 نونبر بالمنتخب التونسي.

ويواجه في الجولة الرابعة المنتخب الليبي في 20 نونبر، فيما يختتم المواجهات في الجولة الخامسة بلقاء المنتخب الجزائري يوم 23 نونبر.

وفي ما يخص برنامج مباريات المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، فسيواجه في الجولة الأولى يوم 14 نونبر المنتخب المصري، وفي الجولة الثانية يوم 17 من الشهر نفسه نظيره التونسي، وفي الثالثة يوم 20 نونبر، يلتقي نظيره الجزائري، بينما يواجه في الرابعة يوم 23 من الشهر ذاته المنتخب الليبي.

وستقام التصفيات في المنافستين في شكل بطولة مصغرة بمشاركة منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل صنف إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

مقالات مشابهة

  • تحليل: هل تعكس قائمة المنتخب المغربي "نظرة واقعية" لدى الركراكي؟
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن لائحة المنتخب المغربي لمواجهة أفريقيا الوسطى في تصفيات كان2025
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء