قالت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، إنّ وجود المرأة ومشاركتها الفاعلة في التنمية خلال آخر 10 سنوات، يعكس أهمية دورها منذ انطلاق ثورة 30 يونيو حتى اللحظة، مؤكدة أنّ حركة التغيير في الحكومة والمحافظين مُبشرة للغاية، فالوجوه والسير الذاتية والأعمال السابقة تشير إلى أنّنا أمام تطور حقيقي بالنظر لقدرة المرأة على العطاء والإنجاز.

وأشادت البرديني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، بالكفاءات النسائية الموجودة في الحكومة، لافتة إلى دمج حقيبتي التخطيط والتعاون الدولي، وإسنادهما إلى الوزيرة النشيطة الدكتورة رانيا المشاط، وهي المشهود لها بالكفاءة على مدار سنوات عملها في الحكومة.

خطوات إيجابية نحو تمكين المرأة المصرية

وأضافت «البرديني»، أنّ كل يوم يشهد خطوات أكثر إيجابية نحو تمكين المرأة المصرية، لافتو إلى أنّ عدد السيدات اللاتي شغلن منصب وزير في الحكومة الجديدة إلى جانب منصب نواب الوزراء فضلا عن عدد منصب مساعد محافظ والمحافظة التي كانت نائب محافظ الإسكندرية، يؤكد قدرة المرأة على تحمل المسؤولية.

تأهيل وتمكين المرأة

وتابعت: «خاضت العديد من السيدات مرحلة التأهيل على مدار السنوات الماضية من أجل التمكين، فالتأهيل مرحلة مهمة للغاية، وبعدها التمكين للتحقق من الأهداف والرؤى والمشروعات ورؤيتها في حيز التنفيذ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة شيماء البرديني التنمية المرأة الوزراء رانيا المشاط الحكومة فی الحکومة

إقرأ أيضاً:

متخصص بالشأن الإفريقي: مصر لديها إدراك حقيقي بتعقيدات المشهد في السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد إمبابي الصحفي المتخصص في الشئون الإفريقية، إن رؤية مصر ثابتة تجاه الأزمة في السودان وأعلنت رفضها التدخل الخارجي، مضيفًا أن استضافة مصر مؤتمر القوى السودانية يؤكد حرصها على حقن الدماء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، أن الدولة المصرية بادرت وقادت هذه الجهود إدراكًا منها بأهمية استقرار السودان والحفاظ على وحدته.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لديها إدراك حقيقي بتعقيدات المشهد في السودان، موضحًا أن هناك عددًا من المبادرات الإقليمية والدولية التي تعاملت مع الأطماع السودانية، ولكن للأسف هذه المبادرة لم تحقق نجاحًا في وقت الحرب.

وتابع أن هذا المؤتمر يأتي في لحظة مفصلية من هذا الصراع الدامي الذي يحدث على الأراضي السودانية، وبالتأكيد هو يأتي في ظرف شديد الصعوبة على الدولة السودانية وعلى المنطقة.

وأكد أن المؤتمر يأتي نظرًا لتداعيات الصراع الدائر والمستمر في السودان، وأن هذه الحرب التي تضاعفت خطورتها ومعاناة الملايين من الشعب السوداني في الداخل وأيضًا الملايين الذين فروا إلى الدول الجوار. 

مقالات مشابهة

  • غدا.. طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال
  • «شيماء»: تعلمت حرفة «التُلي» بالصدفة.. وعملت مشروعي الخاص وشاركت في المعارض
  • متخصص بالشأن الإفريقي: مصر لديها إدراك حقيقي بتعقيدات المشهد في السودان
  • الزهايمر: دراسة تؤكد فائدة الكافيين في علاج المرض
  • منتدى «الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا» يهنئ الوزيرات في التشكيل الجديد للحكومة
  • السيرة الذاتية لوزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب
  • أستاذ علوم سياسية: تعزيز دور المرأة والشباب في الحكومة خطوة نحو مصر القوية
  • «الجيل»: تمكين المرأة والشباب سياسة استراتيجية مستدامة في عهد الرئيس السيسي
  • شيماء البرديني: تعيين الوزراء ليس تشريفا.. عليهم العمل والبحث عن حلول تخدم المجتمع