السومرية نيوز – محليات

بدأت حكومة كربلاء المحلية، استعداداتها المبكرة لإحياء المراسم الدينية الخاصة بشهر محرم الحرام. وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة، إن جميع الدوائر الخدمية والصحية باشرت أعمالها استعدادا لإحياء المناسبات الدينية الخاصة بشهر محرم الحرام وتوفير جميع الخدمات للزائرين الكرام، مبينا أنه جرت تهيئة خمس ساحات بمساحات كبيرة، ستكون مرائب للتفويج العكسي، كما تم التنسيق مع قطاعات النقل الحكومي لتهيئة المركبات الخاصة بعمليات النقل الجماعي للوافدين من وإلى مدينة كربلاء المقدسة.



وبين أنه من ضمن الأعمال الأخرى التي قامت بها الحكومة المحلية، توسعة مداخل المدينة وتوفير جميع الخدمات فيها، سواء الصحية أو النقل أو غيرها، بغية تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء مراسم الزيارة، مشيرا إلى استمرار التنسيق مع القيادات الأمنية لتوفير أجواء آمنة خلال الزيارات المليونية، كما ستكون هناك متابعة مستمرة من المحافظ نصيف جاسم الخطابي، للإشراف على سير الأعمال واتخاذ الإجراءات الآنية في حال حدوث أي أمر طارئ، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وتوقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، أن يكون الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحرام.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة منظمة تخترق شبكات النقل الخاصة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التشكيلات العصابية الإلكترونية المستحدثة للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام تشكيل عصابي مكون من (9 أشخاص) تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق اختراق شبكات ونظم المعلومات الخاصة بشركات نقل الركاب الخاصة، واستخدام بعض حسابات قائدى مركبات تلك التطبيقات والتلاعب فى موقعها الجغرافى، وصولاً لاستقبال طلبات التوصيل المُسجل بها بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لمُستخدميها وإيهام القائم بالطلب بوجود خلل بالمنظومة وحتمية تغيير الرقم السرى للحساب والتحصل على الرقم الجديد من المجنى عليهم واستخدامه فى إجراء رحلات وهمية وسحب المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم ، وبحوزتهم (أجهزة حاسب آلى – عدد 8 هواتف محمولة "محمل عليها محافظ إلكترونية " المستخدمين فى نشاطهم الإجرامى)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • إيقاف تداول صينية القاسم ومنع العصائر في المواكب الحسينية بقضاء طوزخورماتو
  • وزير الداخلية يبحث الخطط الامنية لزيارة عاشوراء في كربلاء
  • المرجع الاعلى علي السيستاني يحدد غرة شهر محرم الحرام
  • ضبط عصابة منظمة تخترق شبكات النقل الخاصة
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم
  • وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم
  • الشمري يتحدث من كربلاء عن استعدادات زيارات محرم: أكمال كافة المتطلبات (فيديو)
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم- عاجل
  • ديوان الوقف السني: يوم الأحد المقبل غرة شهر محرم الحرام