كتب- إسلام لطفي:

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر اتخذت بعض الإجراءات لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، من خلال تبسيط وتسريع الإجراءات عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التي تقع على سواحل مصر.

وتمثلت الإجراءات في:

- إنشاء نافذة رقمية واحدة لليخوت الأجنبية لتبسيط الإجراءات، يمكن من خلالها إدخال بيانات اليخت والركاب ورفع المستندات والوثائق المطلوبة وميعاد الوصول والميناء المطلوب الرسو فيه وبرنامج الرحلة بالكامل، لإصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وذلك خلال 30 دقيقة.

- إصدار فاتورة واحدة لليخت الأجنبي يتم تحصيلها إلكترونيًّا من خلال النافذة بالدولار الأمريكي، وإنهاء الإجراءات الخاصة باليخوت السياحية الأجنبية كان يتطلب سابقًا فترة من 15 – 30 يوما .

- وُضع رابط بموقع النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية للمواقع الرسمية لكل من إدارة الجوازات والهجرة والجنسية للحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول الركاب الموجودين على متن اليخت وكذلك للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس، لإتمام إجراءات عبور اليخت الأجنبي للمجرى الملاحي الدولي "قناة السويس"، إذا كان ضمن برنامج الرحلة لليخت وطبقًا لموقع المغادرة وموقع الوصول.

- إصدار كود موّحد لإنشاء وتشغيل المراين والموانئ بمصر، ليكون دليلًا لجميع المتعاملين يتضمن "مواصفات الأرصفة والطاقات الإستيعابية والخدمات المقدمة وقنوات الإتصال بالموانئ والمراين المصرية المقامة حالياً - بيان بالإجراءات والموافقات الواجب إتخاذها لإنشاء مارينا دولية لإستقبال اليخوت الأجنبية مباشرة أو إنشاء مارينا محلية - إدراج الجهات المعنية ومهامها ومتطلباتها من إنشاءات وأجهزة ومعدات والتي يلزم توافرها بالموانئ والمراين الدولية لإنهاء إجراءات اليخوت الأجنبية القادمة إلى مصر - شرح لجميع واجهات النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية وكيفية التعامل معها - إدراج جميع القوانين والقرارات واللوائح التنفيذية المنظمة لإنشاء وتشغيل وإدارة الموانئ والمراين السياحية" .

- تم تحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي على جميع الأرصفة ومحطات الركاب والموانئ السياحية التابعة لوزارة النقل وبعملة واحدة لتلافي مشكلة تضارب رسوم التراكي الخاصة باليخوت الأجنبية بالموانئ المصرية، مع عدم التدخل في مقابلات التراكي وتقديم الخدمات بالمراين السياحية الخاصة والتي سيتم الإعلان عنها من خلال النافذة الرقمية الواحدة لليخوت الأجنبية.

- إطلاق الحرية لمرتادي اليخوت الأجنبية في اختيار مكان الرسو (ميناء تجاري عام / مارينا خاصة) وطبقاً للأسعار المعلنة والخدمات المقدمة والظهير السياحي المطلوب زيارته كما أنه يدخل من ضمن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وتبسيط الإجراءات الخاصة بها السماح لليخوت الأجنبية بالمغادرة من أي ميناء أو مارينا سياحي دون التقيد بالمغادرة من ميناء أو مارينا الوصول.

- مد فترة صلاحية التأشيرة السياحية لمرتادي اليخوت الأجنبية لتكون 3 أشهر بدلاً من 30 يوما، وذلك نتيجة لما قد يواجهه مرتادي اليخوت الأجنبية من تقلبات للعوامل الطبيعية أو مواقف طارئة "سوء أحوال جوية – أعطال تمنع اليخت من المغادرة" وعدم القدرة على الالتزام بالمغادرة باليخت خارج البلاد فى التوقيتات المناسبة لمتطلبات الإبحار الآمن للطاقم والركاب .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة سياحة اليخوت اليخوت الأجنبية وزارة النقل الموانئ الیخوت الأجنبیة من خلال

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا| إجراءات جديدة لتسهيل التصالح بمخالفات البناء.. وتطبيق قرار غلق المحلات التجارية

كتب- عمرو صالح:
شهدت ليلة أمس الإثنين، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة، وكان أبرزها ما يأتي:

إدخال مرافق ودفع أونلاين.. إجراءات جديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء

أكد مصدر حكومي مطلع، أن وزارة التنمية المحلية تبحث في الوقت الحالي بالتنسيق مع وزارة المالية، حزمة من التسهيلات المتعلقة بتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين بعض أوضاعها.
للتفاصيل.. اضغط هنا

ريهام سعيد تعلن عن انطلاق برنامجها الجديد - (تفاصيل)

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد عن انطلاق برنامجها الجديد "هي و صبايا" خلال الأيام القليلة المقبلة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية

بدأ في تمام الساعة العاشرة مساء، تطبيق قرار الحكومة الخاص بالتوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024.
للتفاصيل.. اضغط هنا

وصول مصيدة قلب المفاعل الثالث على ميناء الضبعة التخصصي -(صور)

أعلن الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، اليوم الإثنين، عن وصول مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة على ميناء الضبعة البحرى التخصصي بموقع المحطة النووية بالضبعة بالتزامن مع احتفالات الدولة المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الرئيس السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزوانى بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتهنئة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا الشقيقة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

وزير الكهرباء يترأس عمومية "نقل الكهرباء" لاعتماد الموازنة التخطيطية

انعقدت صباح اليوم الإثنين، الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وذلك بشأن اعتماد مشروع الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2024/2025.
للتفاصيل.. اضغط هنا

"الصحة" تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 39 منشأة خاصة "لعلاج الإدمان والطب النفسي"، بمناطق المقطم ومدينة بدر، بمحافظة القاهرة، والبدرشين بمحافظة الجيزة، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومدينة العبور بمحافظة القليوبية؛ لوجود مخالفات بتلك المنشآت.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • تخفيفاً للزخم في الشوارع.. إجراءات مرورية جديدة
  • منتجعات وفنادق تحتل شواطئ مارينا سمير وريستنغا دون حسيب ولا رقيب (صور)
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • الحكومة المكلفة تحدد أماكن توزيع كميات جديدة من «البيض واللحوم»
  • إجراءات قانونية جديدة ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • بدء إجراءات التفتيش لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • حدث ليلا| إجراءات جديدة لتسهيل التصالح بمخالفات البناء.. وتطبيق قرار غلق المحلات التجارية
  • إدخال مرافق ودفع أونلاين.. إجراءات جديدة لتسهيل التصالح على مخالفات البناء