ضجت مواقع التواصل مؤخرا بصور من شارع كاراكاس في الحمرا تُظهر نوعا جديدا من سرقة السيارات.

فقد عمد السارقون "المحترفون" إلى فك قطع من السيارات المسروقة لاسيما الإطارات والواجهات والمصابيح ورفعوها على أحجار بعد سرقة دواليبها ما يعني أنهم أخذوا "راحتهم" بسبب الظلام وعدم سلوك المواطنين للشارع.                   ويُشير أحد أصحاب محلات بيع قطع السيارات لـ "لبنان 24" إلى ان "هذه الظاهرة ليست جديدة فقد شهدناها بكثرة عام 2021 حيث تمّ تسجيل سرقة قطع السيارات بهدف إعادة بيعها مع ارتفاع أسعار القطع التي باتت كلها بالدولار".



ولفت إلى ان "القطع المسروقة قد يتم بيعها في السوق اللبناني أو تهريبها إلى سوريا"، مضيفا ان "أكثر أنواع السيارات التي تتم سرقتها حاليا هي، اما من صنع اليابان أو كوريا".  

يُشار إلى ان بيانات قوى الأمن الداخلي سجلت خلال شهر كانون الثاني 2024 تراجعا في نسبة سرقة السيارات مقارنة بالشهر عينه من العام 2023، حيث سجلت سرقة السيارات نسبة 8.1%.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 6 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات في مناطق مدينة نصر وحلوان والزاوية الحمراء.

بدأت القضية عندما تم ضبط سائق مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، لقيامه بسرقة حقيبة يد بأسلوب “المغافلة” تحتوي على مبلغ مالي في دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر. وُجدت المسروقات بحوزته، واعترف بارتكاب الواقعة. كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص (لـ2 منهم سوابق جنائية) مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان، تخصصوا في سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”. وُجدت بحوزتهم مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة.

اعترف المتهمون بارتكابهم 5 وقائع سرقة سيارات باستخدام نفس الأسلوب، وأقروا ببيع السيارات لعاطل مقيم بالفيوم “عميل سيئ النية”. تم ضبطه وعثر بحوزته على 5 سيارات و4 لوحات معدنية من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

ونجحت أجهزة الأمن أيضًا في ضبط عاطلين (لأحدهما سوابق جنائية) في دائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء أثناء استقلالهما دراجة نارية مُبلغ عن سرقتها.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب “الخطف” باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بارتكاب 6 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأرشدا عن المسروقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • لبنانية وسوري شكّلا عصابة لسرقة السيارات الحديثة.. هكذا وقعا في قبضة المعلومات
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالهرم وأكتوبر
  • ضبط لصوص السيارات فى حملات أمنية