صحيفة اليوم:
2024-07-06@22:23:33 GMT

زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو

أعلنت هيئة الأرصاد اليابانية أن زلزالًا بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة تشيبا، شرق العاصمة اليابانية، وشعر به سكان الأحياء الـ23 في طوكيو، اليوم الخميس، ولكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي".
وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الزلزال وقع نحو الساعة الثانية عشرة واثنتا عشرة دقيقة بالتوقيت المحلي، وبلغت قوته 4 على مقياس قوة النشاط الزلزالي وأقصاه 7 في مدينتي كاتسورا وإيسومي في تشيبا.


أخبار متعلقة فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبينائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكيةوأضافت هيئة الأرصاد أن مركز الزلزال كان قبالة الساحل الشرقي لمحافظة تشيبا على عمق نحو 60 كيلومترا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات طوكيو هيئة الأرصاد اليابانية زلزال كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) انخفاض في قيم درجات الحرارة

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وتابعت: بدءً من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت منار غانم، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء معدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

الكتل الهوائية على البحر

وأشارت منار غانم إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

وأكملت: فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، منوهة إلى أن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس التي شهدنا خلال يونيو الماضي.  


 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب مناطق شرقي طوكيو
  • زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.3 درجات
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو.. ولا تحذير من تسونامي
  • زلزال قوي يضرب طوكيو