اليوم 24:
2024-07-06@22:30:04 GMT

طقس الخميس: الحرارة في تزايد

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

كلمات دلالية المغرب بيئة طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب بيئة طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم" أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية تنشط بشكل خاص في المنطقة الشرقية، ما يؤدي الى انكسار نسبي في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن تعود الموجة الحارة في نهاية الأسبوع القادم، إذ سجلت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية أعلى درجات الحرارة، والتي اقتربت من 50 درجة مئوية خصوصًا على شمال المنطقة.طقس حاروأضاف العقيل، أن الطقس سيظل حارًا وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين منتصف الأربعينيات وتقترب من 50 درجة مئوية.
أخبار متعلقة 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداًمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
وستنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما ستشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، بينما ستظل الأجواء حارة بشكل عام في المنطقة الوسطى من المملكة .
وأضاف العقيل، أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية-وكالاترياح نشطة وغيوموأشار إلى أن اليوم السبت يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس