رأى النائب عبدالرحمن البزري، في حديث اذاعي، أنه "منذ بدء الحرب في غزة والخطر من توسعها  قائم في كل المنطقة، تحديداً في لبنان،  لكن هناك مؤشرات عدة تدل على عدم اتساع هذه الحرب والذهاب إلى نوع من الهدوء التدريجي". وأشار إلى أن "الحل الأميركي - الفرنسي يحتوي على العديد من النقاط حول كيفية الوصول إلى هدوء أكثر استقرارا في غزة، ما ينعكس أيضاً على لبنان، حيث سيكون هناك بحث في تثبيت هذا الهدوء".

ولفت إلى أن "حزب الله وضع شرطاً أساسياً لأي هدوء على الجبهة الجنوبية، وهو وقف العدوان الإسرائيلي على غزة". واعتبر  أن "الاستحقاق الرئاسي كان معقداً قبل الحرب في غزة وازداد تعقيداً بعدها، والاتصالات الداخلية لا توحي بأن هناك أي خرق". ورأى أن "عناصر التعطيل حالياً مرتبطة بالتطورات داخل الدول التي تعنى بهذا الاستحقاق، وبالتالي فإنّ المشهد السياسي المعقّد في أوروبا والولايات المتحدة يعطينا فرصة ضيقة، وإذا لم نستفد منها الآن لإحداث الخرق الرئاسي، فربما سيتأجل  الاستحقاق إلى ما بعد انتهاء الكثير من الأحداث السياسية في العالم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 3:28 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف القيادي في تحالف حسم ضاري الدليمي، السبت ، عن وضع 3 سيناريوهات لحسم ازمة منصب رئيس البرلمان خلال حضور رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني. وقال الدليمي في تصريح  صحفي، ان “اجتماع المكونات السياسية السنية بحضور رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني توصلت الى 3 سيناريوهات لحل ازمة رئاسة مجلس النواب، فيما خول المجتمعين رئيسي تحاف السيادة وتقدم اختيار احدهما شرط ان يسبقها موافقة قوى الاطار التنسيقي على احد تلك السيناريوهات من عدمه قبل الذهاب الى الخيارين الاخرين”. واضاف ان “الخيار الاول المتعلق بموافقة قوى الاطار من عدمه المتمثل بإجراء تعديل على المادة (12) من النظام الداخلي وفي حال عدم قبول الاطار بتعديل المادة سيتم الذهاب الى خيار اخر وهو اجراء التصويت خلال جلسة لنواب القوى السنية على احد المرشحين المشهداني او العيساوي والفائز سيذهب به كمرشح وحيد لمجلس النواب”.وتابع “اما الخيار الثالث يتمثل بالاتفاق على سحب المرشحين العيساوي والمشهداني ترشيحهما للمنصب وهذا اضعف الخيارات”. يذكر ان جميع قيادات القوى السياسية السنية عقدت، الخميس، الماضي اجتماعاً في بغداد؛ لحل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب، وذلك بحضور مسعود بارزاني، 

مقالات مشابهة

  • «البُن الشدوي».. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • إنفجار كبير يهزّ مستوطنات إسرائيليّة قريبة من لبنان.. ما الذي يجري هناك الآن؟
  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • ميقاتي متفائل بحذر حيال وقف النار
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • كيف للإنسان أن يشعر بالاستحقاق وتقدير الذات؟
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة