كشف الدكتور خالد على طرابية، أستاذ العمارة بكلية الهندسة الجامعة الأمريكية، عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة في المنازل مقارنة بحرارة البيوت في الماضي التي كانت مقبولة، قائلا: «البيوت تحبس درجات الحرارة بسبب تصميمات المباني».

ارتفاع أسقف البيوت في الماضي كان يصل إلى 4 أمتار

وتابع «طرابية»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنَّه في الماضي كانت ارتفاعات الأسقف للبيوت تصل إلى 4 أمتار مقارنة بمباني اليوم السقف فيها منخفض «2.

5 متر» ما يساهم في حبس الحرارة بالداخل، «الهواء كثافته تقل ويرتفع لأعلى بسبب السخونة والأسقف المرتفعة تساهم في خروجه من المنزل بدل احتباسه».

التصميمات القديمة للمنازل حافظت على برودتها

ونصح بالعودة إلى التصميمات القديمة للمنازل وتغيير طرق البناء بشكل يساهم في ترشيد الطاقة، وأن تعود حرارة البيوت كما كانت في الماضي مقبولة بتصميمات تحافظ على برودتها ونقاء الهواء، موضحا: «النوافذ حاليا من الألومنيوم والمعادن ترفع درجة حرارة المنازل، وفي الماضي كانت تصنع من الخشب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موجة الحر ارتفاع الحرارة البيوت القديمة فی الماضی

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • 5 يوليو خلال 9أعوام .. 42 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان للمنازل والممتلكات بعدن وصعدة وصنعاء وعمران
  • لـ مرضى السكري.. تحذير من 4 عادات خاطئة تقلل فاعلية حقن الإنسولين
  • انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • أستاذ عمارة ينصح بالعودة للتصميمات القديمة للبيوت وتغيير طرق البناء لمواجهة الحر
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • أستاذ عمارة يوصي بالعودة إلى التصميمات القديمة للبيوت لمواجهة الحر (شاهد)
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية