شبكة أنباء العراق ..

أكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، امس الأربعاء، بأن المحتوى الهابط يسيء إلى الأمن وضرورة التصدي له.

وذكرت الوزارة، في بيان : “برعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أقامت دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، مؤتمر المستوى الأول لأصحاب المحتوى الإيجابي تحت شعار (نحو محتوى هادف بناء) بحضور واسع من قبل الشخصيات الأدبية والفنية المشهورة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وشخصيات اجتماعية”.

وأكد الوزير خلال هذا المؤتمر أن “هناك دعماً من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وكذلك وزارة الداخلية لصناع المحتوى الإيجابي، كونه الجبهة المضادة للمحتوى الهابط الذي يمثل الكراهية ويثير النعرات الطائفية”، مشدداً على أن “هذا المحتوى يسيء إلى الأمن ويجب أن يكون هناك تصدٍ له من قبل جميع أطياف المجتمع لكون مسؤولية الحفاظ على الأمن مسؤولية مشتركة لا تقع على عاتق رجل الأمن فقط”.

وأشار الوزير، إلى “وضع آلية لاحتضان أصحاب المحتوى الهادف والتواصل معهم وتوفير الأجواء المناسبة لعملهم خاصة الذين يعملون على دعم الجانب المشرق والإنساني”.

وشهد المؤتمر مجموعة من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين الذين قدموا أفكارا تهدف إلى الارتقاء بهذا المجال والإسهام في خلق جيل واع قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل.

وفي ختام المؤتمر جرى تكريم الفائزين بأفضل محتويات بالتزامن مع عرض لمجموعة من الأفلام والأعمال الفيديو التي لاقت رضا واستحسان المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم الحاضرون شكرهم وتقديرهم لوزارة الداخلية على جهودها في دعم أصحاب المحتوى الهادف من أجل الاستمرار بهكذا طرح إيجابي يمثل القيم الحقيقية للمجتمع العراقي.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات من قبل

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، أسفرت عن ضبط عدد من القضايا في مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالي 12 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • «الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • وزير الداخلية يعود للبلاد بعد مشاركته فى اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة حول العالم بالولايات المتحدة الامريكية
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تتخذ إجراءات قانونية بحق حنونه حكومة
  • لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تصدر امر قبض بحق حنونه حكومة
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر