قال النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، إن الحكومة الجديدة عليها الاستماع لمطالب الشعب، باعتباره الطريق الرئيسي للخروج من التحديات الحالية.

وأضاف «مطر» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه يجب على الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى في ذلك الإطار، حتى يشعر المواطن بنتائج حقيقة تمسه على أرض الواقع.

الحكومة الجديدة

وتابع أنه على الحكومة الجديدة التفاعل مع القوى السياسية والحزبية في الشارع، وأن تكون هناك قنوات للتواصل البناء والفعال مع الشارع، وعمل لقاءات دورية سواء في الوزارات أو في مقرات تلك القوى السياسية؛ لتنشيط الحياة السياسية في مصر، فضلا عن اشتباك الحكومة مع القضايا الوطنية، وصناعة مناخ ملائم لجذب المستثمرين والصناع.

مخرجات الحوار الوطني

وأشار إلى ضرورة التركيز على ملفي الصناعة والزراعة، فضلا عن التنفيذ الفوري لتوصيات الحوار الوطني ومخرجاته، خاصة أن الحوار ضم جميع فئات الشعب المصري، ومطالبة تعبر عن طموحات وأمال الشعب بطوائفه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحوار الوطني تيسير مطر إرادة جيل الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب

قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن الحور الوطني يجمع مجموعة من الشخصيات القوية التي لديها أفكار ورؤى واضحة ومختلفة يمكنها التعامل مع الأوضاع الحالية لمواجهة تلك التحديات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا أن المناقشات المستمرة التي يطرحها مجلس أمناء الحوار تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب إلى الحكومة.

الحوار الوطني وسيلة فعالة لتقارب الأفكار

وأوضح رئيس حزب الغد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني هو وسيلة فعالة لتقارب الأفكار وتناول الرؤى المختلفة، ما يتيح العمل في منطقة مشتركة لتحقيق أقصى استفادة من خلال العمل وفق سياسات وأفكار محددة، للوصول إلى نتائج قوية يمكن للمواطن الاستفادة منها بشكل كبير.

تعزيز حقوق المواطن

وأضاف «موسى»، أن القضايا التي يتناولها الحوار الوطني تدور حول حقوق المواطن وكيفية التعزيز من حقوقه، وذلك من خلال العمل على ملف بناء الإنسان المصري، وتعزيز دوره وتحسين معيشته الاقتصادية، و إجراء تعديلات عاجلة على بعض القوانين، أبرزها قانون المحليات وقانون الحبس الاحتياطي للوصول لنتائج تهدف إلى خدمة المواطن.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • أستاذ العلوم السياسية: الحوار الوطني ساهم في تقريب وجهات النظر
  • اليوم.. الحوار الوطني يستأنف جلساته ويتابع تنفيذ توصياته السابقة
  • «الجيل الديمقراطي»: مخرجات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «المواطن أولا» و«استكمال التنمية».. مطالب الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار