استدعت الخارجية التركية سفير ألمانيا لدى أنقرة إلى مقر الوزارة على خلفية مطالبة برلين لـ”اليويفا” بفرض عقوبات على لاعب تركي بسبب طريقه احتفاله عقب فوزه المنتخب التركي على نظيره النمساوي مساء الثلاثاء.

وذكرت مصادر دبلوماسية، الأربعاء، أنه بعد أن طلبت وزيرة الداخلية الألماني نانسي فيزر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لـ”اليويفا” فرض عقوبات على اللاعب التركي ميريه ديميرال بسبب طريقه احتفاله عقب مباراة تركيا والنمسا التي أقيمت في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وفتح تحقيق تأديبي ضد ديميرال، تم استدعاء السفير الألماني في أنقرة “يورغن شولتز ” إلى مقر وزارة الخارجية .

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر قد طالبت “اليويفا” بفرض عقوبات على اللاعب التركي “ديميريل” بسبب طريقة احتفال الأخير تلويحه بشارة الذئب الرمادي (وهو موروث تاريخي وثقافي قديم لدى الأتراك) بعد تسجيله الهدف في مرمى شباك النمسا، خلال المباراة التي جمعت منتخبي البلدين ضمن بطولة أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

لاحقا، أعلنت “يويفا” فتح تحقيق بحق “ديميريل” بزعم أنه “قام بسلوك غير لائق”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: عقوبات على

إقرأ أيضاً:

استدعاء حسام نصر لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2007

 تلقى النادي الإسماعيلي فاكسا رسميا، من اتحاد الكرة لاستدعاء حسام محمد نصر، لاعب فريق 2007، للانتظام في المعسكر المفتوح لمنتخب الناشئين. 
 

طائرة الأهلي يضم أحمد إبراهيم قادمًا من بتروجت


وينطلق المعسكر غدا الأربعاء، على أن يستمر حتى يوم الاثنين الموافق 2024/10/7، وذلك لتجهيز اللاعبين لخوض 3 مباريات ودية، مع المنتخب الروسي، فى الفتره من الثلاثاء الموافق 2024/10/8، إلى الأحد الموافق 2024/10/13، على أن يكون تجمع اللاعبين، بملعب الهدف بمدينة 6 أكتوبر، في مركز المنتخبات الوطنية.
على صعيد آخر ، أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفاً للراحل إيهاب جلال .
وقرر مجلس إدارة النادي التعاقد مع المدير الفني للمنتخب الأولمبي السابق بعد الموافقة من جميع أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية .
وعلى جانب آخر ، فاز فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، على نظيره بورتو السويس، برباعية دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما أمس، الاثنين، على استاد الإسماعيلية، ضمن برنامج إعداد الفريق لخوض منافسات الموسم الجديد.
سجل رباعية الإسماعيلي، كل من، نادر فرج، وخالد النبريصي،  وعمر القط، ومدافع الفريق المنافس سجل بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة من محمد بيومي.

مقالات مشابهة

  • تعليق الروقي على قائمة الأخضر لمواجهتي اليابان والبحرين
  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • إسرائيلي يعتدي على مراسل تلفزيون تركي.. أنقرة تصف اعتقال الشرطة الإسرائيلية للفريق بـ"الجنون التام"
  • استدعاء النجعاوي لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2008
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • رحيل لاعب جديد عن الأهلي بسبب مارسيل كولر
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • استدعاء حسام نصر لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2007
  • تركي الصالحي ضمن المرشحين في الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي
  • الزمالك يشكو رابيد بوخارست للفيفا رسميا بسبب بوبيندزا