واشنطن-سانا

اندلع حريق ضخم شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما استدعى إجلاء الآلاف من السكان في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سلطات الولاية قولها: إنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت عام 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً، وأصبح الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

وحذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سغولوند من أن فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعدد أفرادها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات تواجه ظروفاً صعبة للغاية، لافتاً إلى أن الشجيرات جافة وبالتالي فإن أي عاصفة ستذكي النار بسرعة كبيرة.

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة موجة حرّ تصل درجات الحرارة فيها إلى 46 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث

اندلع حريق ضخم في غابات تومسون، شمالي كاليفورنيا، ما استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب "نيويورك تايمز".  

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا

وأمرت السلطات في شمال كاليفورنيا نحو 13 ألف شخص في مقاطعة بوت بالإخلاء، مع انتشار حرائق الغابات، ما أدى إلى تدمير أكثر من 3 آلاف فدان حتى أمس.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا، إنَّ الحريق بدأ صباح الثلاثاء، وإن سببه لا يزال قيد التحقيق، ولم يتضح عدد المباني التي تضررت بسبب الحريق، الذي أطلق عليه اسم "حريق تومسون"، لكن الصور أظهرت العديد من المنازل والمركبات اشتعلت فيها النيران، ولم ترد أنباء عن وقوع وفيات حتى أمس الأربعاء.

قال قائد شرطة مقاطعة بوت، كوري هونيا، في مؤتمر صحفي، إنّ أوامر الإخلاء صدرت لنحو 13 ألف شخص.

وتأثرت مدينة أوروفيل في كاليفورنيا، التي تقع على بعد 68 ميلًا شمال ساكرامنتو، ويبلغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة، بالعديد من أوامر الإخلاء.

وأوضحت إدارة موارد المياه في ولاية كاليفورنيا، أنّ العديد من مرافق المياه الحكومية تأثرت بأوامر الإخلاء، لكن لا يوجد خطر على سد أوروفيل، وهو أطول سد في الولايات المتحدة.

وتفاقم خطر اندلاع الحرائق في شمال كاليفورنيا هذا الأسبوع بسبب انخفاض الرطوبة والرياح العاصفة، والتي يمكن أن تتسبب في انتشار الحرائق بسرعة.

كانت تحذيرات الحرائق ذات العلم الأحمر (تعني أن خطر اندلاع حرائق الغابات يزداد بسبب الظروف الجوية) سارية في أكثر من اثنتي عشرة مقاطعة يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويشهد شمال كاليفورنيا موجة حر خطيرة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 110 درجة فهرنهايت أو أعلى، في مدن مثل ساكرامنتو وتشيكو وريدينج. 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفرط يؤثر على معظم شمال كاليفورنيا، بما في ذلك أوروفيل.

وحثّ المسؤولون الناس على توخي الحذر الشديد عند استخدام الألعاب النارية خلال عطلة الرابع من يوليو في مقاطعة بوت.

والألعاب النارية غير قانونية، باستثناء مدن أوروفيل وجريدلي وبيجز، حيث يمكن استخدام الألعاب النارية التي تحمل ختم "آمن وعاقل".

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق في حراج عين الكروم بريف حماة الغربي
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • الحرائق تُجلي 13 ألف شخص شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم