أكمل رواد فضاء مهمة “شنتشو-18” على متن محطة الفضاء المدارية الصينية، ثاني مهمة سير لهم في الفضاء، حسبما ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

وذكرت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، أنه بمساعدة الذراع الآلية للمحطة الفضائية وباحثين على الأرض، تمت عملية تثبيت أجهزة الحماية من الحطام الفضائي لخطوط الأنابيب والكابلات والمعدات الرئيسية خارج محطة الفضاء “تيانقونغ”، وأيضا عملية تفقد خارج المركبة.

وأشارت إلى أن يه قوانغ فو ولي تسونغ، وهما المكلفان بمهمة السير في الفضاء، عادا بأمان إلى الوحدة المعملية “ونتيان”، فيما كان رائد الفضاء الثالث لي قوانغ سو يمارس مهامه من داخل محطة الفضاء

ومن المقرر أن يتم إجراء مجموعة كبيرة من التجارب العلمية والاختبارات التكنولوجية في المدار، بحسب الوكالة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتزم الهند بالقيام بإنجازات علمية خلال العام المقبل، حيث تنوي إرسال أول مهمة مأهولة إلى الفضاء، وأول بعثة لاستكشاف أعماق المحيط تصل إلى عمق 6 آلاف كيلومتر في عام 2025.

وأفاد تليفزيون "بريكس" اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي كان قد أعلن بشكل رسمي في عام 2018 قيام بلاده إرسال أول مهمة مأهولة إلى الفضاء في أغسطس الماضي من عام 2022، إلا أنه تم تأجيل موعد الإطلاق إلى عام 2025 بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشمل المشروع التابع لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية إرسال مهمة "جاجانيان" المأهولة إلى الفضاء لمدة 3 أيام لتصل إلى ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض قبل أن تعود مجددا.

وفي هذا البيان ، أفاد رئيس الوزراء الهندي أنه إلى جانب إطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية، فإن مجال الفضاء سيكون له تحدي إيجابي على مجالات الزراعة والبنية التحتية والاتصالات والصحة.

وتنوي الهند  خلال عام 2025 نشر غواصة "ماتسيا 6000" لاستكشاف أعماق البحار على عمق 6 آلاف كيلومتر؛ ووفقا لما أشار به وزير الدولة الهندي للعلوم والتكنولوجيا جيتندرا سينج، فإن 3 مواطنين هنود سيكونون على متن الغواصة .

مقالات مشابهة

  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء