تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد اليوم الخميس ، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الخميس ، رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري  تتراوح بين 75 إلى 90 % للعظمى ومن 25:55% للصغرى.

درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39  للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 40  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 41 للعظمى والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 28 درجة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حالة الطقس الارصاد درجات الحرارة ارتفاع الرطوبة القاهرة الکبرى والوجه للعظمى والصغرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج

ترصد بوابه "الفجر" اليوم السبت الموافق 6/7/2024 توقعات اخبار الطقس، حيث تشهد محافظة سوهاج، ارتفاع شديد بدرجه الحراره حيث سجلت العظمى 41 درجه والصغرى 24 درجه.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم، القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة وأسيوط 41 العظمى والصغرى 24، وسوهاج العظمى 41درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 31.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس