#سواليف

قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم تشكيل لجنة من الخبراء لاستقطاب مرشحين لموقع مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي. 

وتشكلت اللجنة برئاسة الأستاذ الدكتورة رويدا المعايطه وهي وزير التعليم العالي الاسبق ورئيس الجامعة الهاشمية الاسبق ومدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الاسبق، وعضوية الاستاذ الدكتور محمود الشياب وهو وزير الصحة الاسبق ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاسبق ومدير عام مستشفى الملك المؤسس الاسبق، والعين الدكتور ابراهيم البدور، النائب السابق وعضو مجلس ادارة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي حاليا.

 

وستكون مهمة اللجنة البحث واستقطاب اسماء من اصحاب الكفاءة لشغل منصب مدير عام المستشفى وفق اسس ومعايير تناسب الموقع تضعها اللجنة. 

مقالات ذات صلة اعلان ترتيبات قبول الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعات لسنة 2023-2024 2023/08/07

وستقوم اللجنة باعداد تقرير مفصل وجداول مفاضلة والتوافق على قائمة قصيرة من المرشحين للمقابلة الشخصية ليصار بعد ذلك الى رفع التوصية باسم واحد او اكثر الى رئيس الجامعة والذي سيقوم بدوره برفع التنسيب بمن يقع عليه الاختيار بحسب تلك الاسس والمعايير الى مجلس امناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية صاحب الصلاحية في التعيين. 

ولمجلس الامناء الحرية في تشكيل لجان خاصة منه لتقييم التنسيبات أو إجراء مزيد من المقابلات لمن تم التسبب به او اجراء ما يراه مناسبا. 

ومن الجدير بالذكر ان مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي هو مؤسسة مستقلة ماليا واداريا، ويشغل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا منصب رئيس مجلس ادارة المستشفى بحكم وظيفته، كما تشترك الجامعة والمستشفى بمجلس امناء واحد، ويتم تعيين مدير عام المستشفى بقرار من مجلس الامناء بناء على تنسيب من رئيس الجامعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة العلوم والتکنولوجیا

إقرأ أيضاً:

54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة

احتفلت مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، بنجاح 54 متدرباً في برنامج الطب الباطني الذي يُعد الأكبر من نوعه في المدينة.
ويأتي هذا الاحتفال ضمن الخطة الاستراتيجية للمدينة لتأهيل وتطوير الكفاءات الطبية في المملكة، بهدف تعزيز مهارات الأطباء وإعدادهم للتعامل مع مختلف التحديات الصحية.

شهد الحفل تكريم أفضل المتدربين في مختلف المستويات التدريبية، إلى جانب تكريم أفضل قسم تدريبي وأفضل استشاري مشارك في تدريب أطباء زمالة الباطنة بمدينة الملك عبدالله الطبية.

أخبار متعلقة مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعيةمدينة الملك عبدالله الطبية تعرض 11 ورقة علمية في أضخم مؤتمر لجراحة السمنةعلاج ناجح ينقذ سيدة أربعينية من مرض نادر في مكةالطب الباطني

ويأتي هذا التكريم تقديراً للجهود التي بذلها المتدربون والمشرفون في تحسين وتطوير مهاراتهم السريرية والمعرفية، مما يعكس نجاح البرنامج وجودته في إعداد أطباء متخصصين في الطب الباطني قادرين على تقديم رعاية صحية عالية الجودة.

تضمن الحفل استعراضاً لأهم الإنجازات التي تحققت خلال العام الأكاديمي 2023/2024، حيث نجح المتدربون في الامتحانات الدورية ونظموا فعاليات تعليمية متنوعة شملت ورش عمل متخصصة ومحاضرات علمية تناولت أحدث التطورات في مجالات مثل أمراض القلب والجهاز الهضمي وأمراض الكلى والرئة.

الرعاية الصحية

كما شملت الأنشطة التدريب على أحدث التقنيات الطبية والتشخيصية، مما أسهم في تعزيز كفاءة المتدربين واستعدادهم للتطبيق العملي في البيئات السريرية.

وفي ختام الحفل، أعرب تجمع مكة المكرمة الصحي عن فخره بإنجازات المتدربين، مؤكداً على استمرار برنامج الطب الباطني في مدينة الملك عبدالله الطبية كجزء من استراتيجيتها لتوفير بيئة تعليمية متميزة تسهم في تأهيل أطباء متخصصين يمتلكون الخبرة والمعرفة لتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • عاجل| بالأسماء.. 4 مرشحين لمنصب مدير الكرة بالأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • مركز الملك عبدالله المالي يعلن عن توفر فرص وظيفية وتدريبية شاغرة
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك ينفذ حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية