تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في درجات الحرارة المرتفعة الذي تشهدها مصر وعدد كبير من الدول حول العالم تكون المطابخ في المنازل وبالتحديد وقت الطهي أكثر المناطق ارتفاعا في درجات الحرارة، ومع هذا الارتفاع غير المسبوق في العالم تتعرض سيدات المنازل والأمهات لمشكلة أثناء دخول المطبخ وإعداد الطعام وارتفاع درجة حرارته بسبب إشعال الفرن والبوتاجاز، وتحتاج كل سيدة لطرق ونصائح لتخفيف من درجات الحرارة داخل المطابخ بشكل ملحوظ يمكنها أن تقف لإعداد الطعام وهو ما تقدمه "البوابة نيوز".

 

طرق ونصائح لتخفيض درجات الحرارة في المطبخ لربات المنزل:

إزالة سجادة المطبخ لأنها تساهم في ارتفاع درجات الحرارة.وضع شفاط داخل المطبخ واستخدامه لسحب الحرارة والدخان والرطوبة للخارج.استخدام الميكروويف بدل الفرن البوتاجاز إذ أمكن لأنه على عكس البوتاجاز لا يتسبب في ارتفاع كبير في درجات الحرارة في المطبخ.استخدام الأواني الصغيرة للطهي حيث تساعد على تقليل كميات الحرارة الناتجة عند طهي الطعام.التهوية الجيدة داخل المطبخ بفتح النوافذ لدخول الهواء.تجهيز طعام يكفي أكثر من يوم فتسخين الطعام ليوم تالي أفضل من تجهيز الطعام من البداية.المروحة المناسبة للمطابخ من حيث الحجم والوضعية تساعد في تخفيف الحرارة في المطبخ.في وقت الظهيرة وتعامد الشمس على النوافذ يمكن تغطيتها بستائر سميكة لعزل أشعة الشمس.تناول السوائل والماء وترطيب الجسم باستمرار أثناء التواجد داخل المطبخ.يمكن وضع وعاء مملوء بالثلج أمام المروحة، يعتبر هذا أحد الطرق للتخلص من حرارة المطبخ، ويعمل الثلج على تبريد الهواء المار عبر المروحة لتوفير تجربة أكثر انتعاشًا في المطبخ.محاولة تجنب طهي الأطعمة الساخنة وتحضير وصفات باردة مثل السلطات، وذلك يساهم في تخفيف حرارة المطبخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: درجات الحرارة المرتفعة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

 ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية

#سواليف

قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن آخر مخرجات النماذج الحاسوبية تشير إلى عودة ارتفاع درجات #الحرارة تدريجيًا اعتبارًا من يوم الخميس ويزداد الجمعة، بحيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها المعتادة وتقترب من 30 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمان.

#طقس #معتدل ويميل للحرارة في فترتي الظهيرة والعصر

ويكون الطقس معتدلًا فوق الجبال ويميل إلى #الحرارة في ساعات الظهيرة والعصر يومي الخميس والجمعة، ويحدث ارتفاع في درجات الحرارة الليلية بحيث تصبح الأجواء لطيفة الحرارة وتميل إلى البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

مقالات ذات صلة خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل 2024/10/02

تنبيه من #التقلبات_الحرارية الحادة وازدياد فرص الإصابة بالرشح و #الإنفلونزا

وتتميز الأيام القادمة بكثرة التقلبات الحرارية التي تكون واضحة وملموسة، وبذلك تزداد فرص الإصابة بأمراض #الرشح والإنفلونزا. لذا ينصح مركز طقس العرب بضرورة الانتباه إلى الفروقات الحرارية، مع ضرورة التركيز على ملابس الأطفال خلال الليل والصباح الباكر، خاصة لطلبة المدارس وكبار السن، تجنبًا للإصابة بالأمراض الموسمية ونزلات البرد والرشح. ونتمنى السلامة للجميع.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الجمعة
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر
  • انخفاض درجات الحرارة ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • انخفاض درجات الحرارة في اقليم كوردستان
  • تصل لـ12.. انخفاض درجات الحرارة وتفاصيل حالة الطقس اليوم في مدن مصر
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية
  • انخفاض درجات الحرارة في أكتوبر
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة