قال مسؤول بالبيت الأبيض، إنَّ آموس هوكستين، أحد كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن، التقى بمسؤولين فرنسيين، وناقش الجهود الفرنسية والأمريكية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط، حسبما أفادت "رويترز". 

ماكرون: لن نحكم مع "فرنسا الأبية" في حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف صحيفة: على بايدن التحلي برؤية واضحة بشأن الانتخابات المقبلة بسبب فرنسا وبريطانيا

وأضاف المسؤول أنّ فرنسا والولايات المتحدة تشتركان في هدف حل الصراع الحالي عبر الخط الأزرق (الفاصل بين لبنان وإسرائيل) بالوسائل الدبلوماسية، ما يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم، مع ضمانات طويلة الأمد بالسلامة والأمن.

   

وتجدر الإشارة إلى أن وصول هوكستين إلى باريس، جاء بعد وقت قصير من الاتصال الذي جرى بين الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعرب ماكرون مجددًا، وفق البيان الصادر عن الإليزيه، عن "قلقه البالغ إزاء تصاعد التوترات بين (حزب الله) وإسرائيل على طول الخط الأزرق". 

 وشدّد الرئيس الفرنسي على أن الأهمية المطلقة لمنع اشتعال الوضع بما يُلحق ضررًا بمصالح كلّ من لبنان وإسرائيل، وأن يشكّل تطورًا خطرًا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الرئيس الأمريكى بايدن البيت الأبيض فرنسا

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط بأنها تمثل "فشلا كاملا" لسياسات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكتبت زاخاروفا على "تلجرام"، الثلاثاء: "إنه فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط والدراما الدموية التي أخذت فقط في التصاعد".

وأضافت أن "التصريحات غير الواضحة للبيت الأبيض تدل على عجزه الكامل عن تسوية الأزمات. وأدت جهود (وزير الخارجية الأمريكي) بلينكن إلى عشرات الآلاف من الضحايا والمأزق".

ويأتي ذلك على خلفية الضربة الصاروخية الإيرانية الواسعة النطاق على إسرائيل ردا على اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي.

وقبل ذلك أعلنت إسرائيل عن إطلاق "عملية برية محدودة" في جنوب لبنان بعد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" المستمر منذ أشهر.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • اشتباكات برية في جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن مقتل 8 جنود
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • مباحثات أمريكية بحرينية بشأن التطورات في لبنان وغزة وإسرائيل
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • الجارديان: التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل أشعل الموقف في الشرق الأوسط
  • عاجل:- ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويؤكد تحرك باريس عسكريًا في الشرق الأوسط
  • عاجل - التزام فرنسي بأمن "إسرائيل" وحشد عسكري لمواجهة إيران ومبادرة ماكرون لاستعادة سيادة لبنان
  • زاخاروفا: فشل كامل لإدارة بايدن في الشرق الأوسط
  • عاجل - تحذيرات أمريكية بعواقب وخيمة.. بايدن وهاريس يؤكدان دعمهما للاحتلال بعد هجوم إيران