مسكن الحضانة هو المكان الآمن الذي تحتضن فيه الأم صغارها حال انفصالها عن زوجها لأي سبب من الأسباب، ولكن هل تستحق الجدة من ناحية الأم مسكن حضانة إذا تزوجت ابنتها بآخر غير والد أطفالها، وعاش الأطفال مع جدتهم؟

قال كريم العطار المحامي، يجب أن نشير أولاً إلى أن هناك العديد من أسباب إسقاط الحضانة وهي 

- اتهام الحاضنة بحكم قضائي نهائي في قضية تمس الشرف.

- زواج الأم برجل آخر حتى وإن لم يدخل بها.

- امتناع الحاضنة عن تنفيذ حكم رؤية الصغير ثلاث مرات متتالية.

- أن تهمل الأم تربية الطفل وأن تكون غير أمينة عليه.

- أن تكون مريضة بمرض عضوي أو نفسي يمنعها من تربية الطفل.

سقوط الحضانة عن الأم 

وأضاف العطار في تصريحات لـ«الوطن»، أنه في حالة زواج الأم برجل آخر تسقط عنها الحضانة مباشرة، وتنتقل إلى الجدة للأم ولا يمكن لها أن تتمكن من مسكن الحضانة للصغار بل تربيهم في منزلها الخاص.

الجدة لا تستحق مسكن حضانة 

وأوضح المحامي، أن الجدة في هذه الحالة لا تستحق مسكن حضانة إنما تستحق أجر مسكن حضانة، وهي دعوى ترفعها لتحصل من والد الطفل على أجرة المسكن وحضانة الصغار، مشيراً إلى أن الجدة في هذه الحالة لا يمكن أن تحل محل الأم في مسكن الحضانة وتقيم معهم في نفس المكان لأنه حق معقود للأم فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجر الحضانة مسكن الحضانة اسقاط الحضانة زواج الأم مسکن حضانة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة

أعلنت أدنوك ومجموعة e&، عن مشروع استراتيجي لبناء شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع، المقرر استكماله في عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليار درهم خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

هذا وتوفر الشبكة، الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في جميع مواقع عمليات أدنوك البرية والبحرية، وستدعم دمج حلول الذكاء الاصطناعي على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمتة العمليات.

وستكون الشبكة، عند اكتمالها، قادرة على نقل المعلومات من أكثر من 12 ألف جهاز استشعار على امتداد آبار وخطوط أنابيب النفط والغاز وإيصالها إلى غرف التحكم ذاتية التشغيل.

اقرأ أيضًا: شركة e& enterprise توقع اتفاقية للاستحواذ على 100% من أسهم GlassHouse مقابل 60 مليون دولار

وفي سياق منفصل، أعلن سوق أبو ظبي للأوراق المالية، عن إدراج سندات من شريحتين بقيمة إجمالية تبلغ 2.5 مليار دولار تابعة للقابضة ADQ وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق الـ 4 من يوليو تموز 2024.

وبحسب قائمة أحكام التسعير، ستكون الشريحة الأولى بقيمة 1.250 مليار دولار بفائدة ثابتة 5.375% تستحق في 2029، وستكون الشريحة الثانية بنفس ذات القيمة، ولكن بفائدة 5.5% تستحق عام 2034.

وقال السوق في تعميم له، إنه تم تحديد فترة دفع الفائدة مرتين في السنة يوم الـ 8 من مايو أيار والـ 8 من نوفمبر تشرين الثاني، وسيتم ذلك بدءً من الـ 8 من نوفمبر تشرين الثاني 2024.

جدير بالذكر أنه، وبتاريخ 31 ديسمبر كانون الأول 2023، بلغ إجمالي أصول القابضة نحو196 مليار دولار، وتمتلك الشركة حصصا في أكثر من 25 شركة تابعة موزعة ضمن 7 قطاعات اقتصادية رئيسية.

مقالات مشابهة

  • بعد هبة الإرث .. أمن طنجة يوقف صاحبة حضانة نصبت على العشرات بالتسويق الشبكي
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • عائشة ميران تزور الأكاديمية العربية للصغار
  • حياة كريمة توفر مسكن آمن وفرصة عمل لـ«دعاء»: حسيت بالخصوصية والاستقرار
  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»
  • ألمانيا تستعيد سلاحا قويا قبل موقعة إسبانيا
  • رسالتي إلى الحكومة الجديدة.. «المبادرات الرئاسية تستحق المراجعة»
  • ألمانيا كاملة العدد قبل مواجهة إسبانيا في يورو 2024
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة