ينظم الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف في 15 يوليو الجاري، حفلًا لتكريم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك» التي جرى إطلاقها بالتزامن مع يوم البيئة العالمي في 6 يونيو الماضي.

تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب

تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية، وتعتمد فكرة المبادرة على تشجيع الركاب على استخدام القطار الكهربائي الخفيف «LRT» كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة، من خلال منحهم شجرة مثمرة لزراعتها باسمهم مقابل أكبر عدد من الرحلات لكل محطة.

وخلال الحفل، تم تكريم الفائزين من جميع محطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، وتسليمهم شهادات تقدير وشجرة مثمرة لكل منهم، كما تم تأكيد أهمية استمرار هذه المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية في حماية البيئة ونشر الوعي بأهمية استخدام وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.

تعزيز الممارسات المستدامة

تأتي مبادرة «شجرة باسمك» ضمن جهود الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف لتعزيز الممارسات المستدامة والمساهمة في تحسين البيئة الحضرية، وتعد هذه المبادرة نموذجًا فريدًا لربط استخدام وسائل المواصلات العامة بحماية البيئة، مما يساهم في تشجيع الركاب على تبني سلوكيات صديقة للبيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الأخضر المشاركة المجتمعية المواصلات العامة تحسين البيئة تكريم الفائزين حماية البيئة شهادات تقدير صديقة للبيئة محطات القطار وسائل المواصلات الکهربائی الخفیف

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير : انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع بالشراكة مع القطاع الخاص

كشف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، عن انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع من بورسعيد لأبوقير بمشاركة القطاع الخاص.


وقال إن المشروع يمتد على طول الساحل الشمالى الشرقى من غرب مدينة بورسعيد ربطا مع ميناء بورسعيد على مدخل قناة السويس وخط السكة الحديد القائمة بين بورسعيد والاسماعيلية، ثم يمتد بمحاذاة الطريق الساحلى الدولى حتى مدينة الاثاث ثم مدينة دمياط وميناءها، فمدينة دمياط الجديد والميناء الجاف ثم جمصة ويمر بمدينة المنصورة الجديدة درة تاج الدلتا، فدلتا مارينا والبرلس ومحطتها العملاقة للكهرباء ويصل الى رشيد الجديدة بعد ما يمر بمطوبس فعبورا للمعدية واخيرا الى مدينة ابوقير وميناءها الجديد الذى سيتبادل الخدمة فيه مع مترو ابوقير ( مترو الاسكندرية.

مقالات مشابهة

  • لـ حماية البيئة.. 10 نصائح مهمة للاستفادة من التكنولوجيا
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»
  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من البراعم الناشئين الفائزين ببطولة سيتى كلوب
  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من الناشئين الفائزين بـ«سيتى كلوب»
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • كامل الوزير : انشاء الخط الرابع للقطار الكهربائي السريع بالشراكة مع القطاع الخاص
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل