تعهّد جميع حكّام الولايات الأمريكية للديمقراطيين، خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن، بدعمه في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي، والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا الأمم المتحدة: نحو 1.

9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة

وقال ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، خلال تصريحات أوردتها "فرانس برس" أثناء حديثه للصحفيين بالبيت الأبيض: "قلنا إننا سندعمه". 

في حين أوضح تيم فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، أنّ بايدن البالغ من العمر 81 عامًا "أهل لتحمّل أعباء المنصب"، بعدما أطلق أداؤه في المناظرة دعوات لانسحابه من السباق الرئاسي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الرئيس الأمريكي لن ينسحب على الإطلاق من سباق الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الضغوط على الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في مناظرة أمام الرئيس السابق، وهو أداء دفع بعض الديمقراطيين، بمن فيهم شخصيات بارزة في الحزب مثل نانسي بيلوسي، للسؤال عن صحة بايدن العقلية. 

فيما برزت مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي، حتى لو كانت هذه الدعوات لا تزال حتى الآن مقتصرة على قلة من البرلمانيين غير معروفين.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن السباق الرئاسي الرئيس جو بايدن دونالد ترامب الولايات الأمريكية ترامب السباق الرئاسی

إقرأ أيضاً:

القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي

#سواليف

اعتبر النائب الديمقراطي في #الكونغرس الأمريكي سيث مولتون، أنه يتعين على الرئيس جو #بايدن #الانسحاب من #السباق_الرئاسي بعد أدائه الكارثي في المناظرة التلفزيونية مع خصمه دونالد #ترامب.

وقال مولتون في تصريح لإذاعة “WBUR”: “لقد قدم الرئيس بايدن خدمة عظيمة لبلادنا، ولكن حان الوقت الآن له للتنحي وإفساح المجال للقادة الجدد بالصعود لمواجهة دونالد ترامب”.

ومولتون ليس أول نائب ديمقراطي في الكونغرس يدعو بايدن علنا للانسحاب من السباق الانتخابي، ففي وقت سابق، دعا النائب الديمقراطي لويد دوغيت الرئيس بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

مقالات ذات صلة الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية 2024/07/06

فيما توقع العضو الجمهوري في الكونغرس جاريد غولدن فوز ترامب في الانتخابات بعد فشل بايدن في المناظرة.

يذكر أن أداء بايدن في المناظرة تسبب بحالة من الذعر والفوضي في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي.

ورغم اعتراف بايدن بفشله في هذه المناظرة، إلا أنه أكد بأنه “لن يتزحزح قيد أنملة” عن موقفه بشأن السباق الرئاسي، وأن “كل مايحتاج إليه هو قسط أكبر من النوم والراحة”.

كما صرح بايدن يوم السبت الماضي، خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي، وستجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة
  • بايدن يصر على البقاء في السباق الرئاسي ويتعهد بالاستمرار حتى النهاية
  • بايدن يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي والحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعمه
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بـ دعم بايدن في الانتخابات الرئاسية