الأثنين, 7 أغسطس 2023 11:03 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية “المارينز” اليوم الاثنين، وصول أكثر من 3000 بحار وجندي إلى الشرق الأوسط، ضمن خطة أعلنها البنتاغون في وقت سابق.

وقالت القيادة في بيان إن “هذه العناصر من مجموعة باتان البرمائية (ARG) والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرون، وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس، كجزء من خطة أعلنت عنها وزارة الدفاع مسبقا”.

وأضاف البيان: “دخلت السفينة الهجومية البرمائية USS Bataan (LHD 50) وسفينة الإنزال USS Carter Hall (LSD 50) البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس”، مشيرا إلى أن “هذه السفن تجلب معها إلى المنطقة أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرات البحرية للأسطول الخامس الأمريكي”.

وأوضح أنه “يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية”.

وذكر أن “منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حركة تجارية نشطة في مواني البحر الأحمر.. والواردات تصل إلى 2000 طن بضائع

شهدت موانى البحر الأحمر حركة تجارية نشطة إذ بلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 7 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة، 517 شاحنة و210 سيارات، وشملت حركة الواردات 2000 طن بضائع، 217 شاحنة و198 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 5 آلاف طن بضائع، و300 شاحنة و12 سيارة.

تداول 2650 طن بضائع

وأوضحت هيئة المواني في بيان، أنَّ ميناء سفاجا شهد استقبال السفينة بوسيدون اكسبريس بينما غادرت العبارة أمل، كما تمّ تداول 2650 طن بضائع و305 شاحنات بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» للأربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2625 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • تداول 7 آلاف طن و517 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 7 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • حركة تجارية نشطة في مواني البحر الأحمر.. والواردات تصل إلى 2000 طن بضائع