ارتفع عدد ضحايا إعصار بيريل إلى تسعة أشخاص على الأقل، مع إمكانية إعلان عدد أكبر،  مع عودة الاتصالات عبر الجزر الغارقة التي تضررت بسبب السيول والرياح العاصفة.

واجتاح هذا الإعصار القوي من الفئة الرابعة، جامايكا أمس الأربعاء بعد اقتلاع الأشجار والأسقف وتدمير المزارع في مناطق عبر جزر أصغر في البحر الكاريبي خلال الأيام الماضية.

وفي جامايكا، ضربت العاصفة الساحل الجنوبي للجزيرة أمس الأربعاء لتواجه مناطق سكنية رياحا شديدة وأمطارا بينما أجلت فرق الطوارئ أشخاصا يعيشون في مناطق معرضة لخطر السيول.

وقال رئيس الوزراء آندرو هولنس للصحفيين إن ما يقرب من 500 جامايكي فروا إلى الملاجئ بحلول بعد ظهر الأربعاء، وحث الناس في المناطق المعرضة للخطر على الفرار.

وأضاف هولنس "لم نر أسوأ ما يمكن أن يحدث. يمكننا أن نفعل كل ما في وسعنا، بقدر حدود طاقتنا، ونترك الباقي في يد الرب".

وأغلقت المطارات في العاصمة كينجستون وخليج مونتيو السياحي الشهير طوال أمس الأربعاء.

تسلط الخسائر في الأرواح والأضرار التي أحدثها بيريل الضوء على عواقب ارتفاع درجة حرارة المحيط الأطلسي، والتي يعدها العلماء مؤشرا على تغير المناخ.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الرياح إلى حد ما في اليوم أو اليومين المقبلين، وفقا للمركز الوطني الأميركي للأعاصير، على الرغم من تحذيره من أن بيريل سيظل عند قوة إعصار كبير أو بالقرب منها في أثناء اجتياحه جزر كايمان.

وحذر المركز في منشور قائلا "من المتوقع حدوث سيول وانهيارات طينية تهدد الحياة بسبب هطول الأمطار الغزيرة في معظم أنحاء جامايكا وجنوب هايتي"، مضيفا أنه يتوقع أيضا هبوب رياح خطيرة وعواصف في جزر كايمان حتى وقت مبكر من اليوم الخميس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار "هيلين" الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 159 شخصا على الأقل.
وذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن الضحايا لقوا مصرعهم في ولايات "فلوريدا" و"جورجيا" و"كارولينا الجنوبية" و"كارولينا الشمالية" و"تينيسي" بالإضافة إلى "فرجينيا"، مشيرة إلى أن الحصيلة الأكبر تم تسجيلها في مقاطعة "بونكوم" بولاية "كارولينا الشمالية" وكانت 57 شخصا.
وأشارت القناة إلى أن أكثر من 1.4 مليون مستهلك ما زالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتضررة.
وكان الإعصار قد وصل مساء الخميس الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية "فلوريدا" كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة.

مقالات مشابهة

  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • إعصار هيلين يضرب أمريكا.. ماذا سيخلف وراءه من دمار؟
  • أمريكا: ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "هيلين" إلى 159 شخصًا
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين