يواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خان يونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ272، في ظل استمرار استهداف المدنيين وما تبقى من البنى التحتية في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاما، على مرأى ومسمع العالم أجمع.

ومع دخول العدوان على غزة يومه الـ272، قال الاحتلال الإسرائيلي إنه يدرس رد حماس على صفقة التبادل، فيما قالت حماس إنها تعاملت بإيجابية مع المباحثات.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة

وفي القطاع قالت وزارة الصحة إن 45 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 125، في قصف للاحتلال على كافة مناطق القطاع.

كما يواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خان يونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة بعد تلقيهم أوامر من قوات الاحتلال بإخلائها.

وعلى الأرض المشتعلة، شهد القطاع معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال حيث أعلنت كتائب القسام تدمير دبابتين برفح وقصف قوات الاحتلال بحي الشجاعية. فيما أعلنت سرايا القدس أنها دمرت دبابة وجرافة للاحتلال برفح وقصفت قوات الاحتلال بالشجاعية.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كما نقلت هيئة البث العبرية عن 4 قادة لكتائب عسكرية تعمل في غزة قولهم إن هناك حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

اقرأ أيضاً : حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق

وفي جنوب لبنان أعلن حزب الله قصفه بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا عدة مواقع للجيش الإسرائيلي ردا على اغتيال "إسرائيل" قائد وحدة عزيز في الحزب.

وأكد وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت أن دبابات الجيش الإسرائيلي تستطيع الخروج من غزة والتوجه إلى ما بعد حدود نهر الليطاني، حسب تعبيره.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه إلى 676 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,049 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 600 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,426 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الحرب في غزة الشهداء حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون اليوم في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب، مع دخول العدوان يومه الـ 273.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف منزلاً في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين بينهم أطفال وإصابة آخرين، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لحي الشجاعية وحيي الصبرة والزيتون، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عدداً من المباني السكنية في المنطقة وشرق حي التفاح.

واُستشهد فلسطيني وجُرح ثلاثة آخرون في قصف طيران الاحتلال المسيّر شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، في وقت تم انتشال 5 شهداء من عائلة واحدة بينهم أم وأطفالها الثلاثة بعد قصف منزلهم في شارع غزة القديم في بلدة جباليا، كما قصف منازل عدة في بيت لاهيا.

وفي وسط القطاع، استشهد عدد من الفلسطينيين وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلين في مخيم النصيرات، فيما جُرح عدد آخر في غارة شنّها طيرانه على منزل مجاور، وسط استمرار مدفعية الاحتلال قصفها شمال المخيم، تزامناً مع انتشال عدد من الشهداء والإصابات بعد استهداف منزل بالمنطقة ذاتها، كما قصف بالمدفعية وبالرصاص عدة منازل شمال غرب المخيم وشمال مدينة الزهراء.

أما جنوب القطاع، فقد اُستشهد فلسطيني وأُصيبت زوجته في غارة استهدفت منزلهما في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران عدة منازل في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة، في وقت استمر الاحتلال بإطلاق القنابل في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.

وفي رفح جنوب القطاع أيضاً، اُستشهد فلسطيني في قصف محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح، فيما قصفت المدفعية منطقة النصر شمال شرق المدينة وبلدات النصر والفخاري والشوكة، وانتشلت طواقم الإسعاف 4 شهداء من منطقة تل السلطان ومناطق أخرى غرب المدينة رفح، وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ273 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على غزة
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • بلدية غزة: انخفاض المياه في القطاع إلى الربع بعد العدوان الإسرائيلي
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق