اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا مما استدعى إجلاء آلاف السكان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.

وقالت السلطات إنها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقا أسفر عن مقتل 85 شخصا وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.

والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سغولوند من أن فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعديدها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفا صعبة للغاية.

وأضاف محذرا من أن "الشجيرات جافة، وكما ترون، فإن أي عاصفة ستُذكي النار بسرعة كبيرة".

وعلى الرغم من أنه تنعّم في العامين الماضيين بفصلي شتاء ممطرين للغاية، إلا أن الغرب الأميركي ظلّ طوال 20 عاما تقريبا يعاني من جفاف حادّ.

وبفضل الأمطار التي هطلت في العامين الأخيرين تعزّز الغطاء النباتي في المنطقة، لكن في ظلّ التوقعات بأن يكون صيف هذا العام حارا وجافا للغاية، فإن هذه النباتات تصبح بمجرد جفافها وقودا للنيران.

يضاف إلى هذه العوامل الطبيعية عامل بشري لا يقل خطورة يتمثّل في عطلة العيد الوطني التي تصادف في الرابع من يوليو الجاري، والتي يحتفل بها الأميركيون تقليديا بإطلاق ألعاب نارية كيفما اتّفق، وهو كابوس فعلي لفرق الإطفاء.

وحذر رئيس بلدية المقاطعة، كوري هونيا، من أنه مع وجود أربعة حرائق في مقاطعة بوت، "فهذا موسم سيء للحرائق".

وأضاف "آخر شيء نريده هو أن يُقدِم شخص اشترى ألعابا نارية على فعل أمر غبي. لا تكن غبيا".

وتأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة خلال الأيام المقبلة موجة حرّ تصل درجات الحرارة فيها إلى 46 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة.

وكتبت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية في نشرة تحذيرية "نحن في وضع خطر للغاية مع بداية موجة حرّ تاريخية ومميتة قد تكون طويلة الأمد".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الحريق الإطفاء الأمطار عطلة العيد ألعاب نارية الأرصاد الجوية حرائق أميركا الحريق الإطفاء الأمطار عطلة العيد ألعاب نارية الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد

تبنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 ، مسؤوليتها عن عملية يافا التي نفذها شابان من مدينة الخليل، مساء أمس، وأسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين بجراح متفاوتة، وتوعدت بـ"المزيد من العمليات" خلال الفترة المقبلة.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وفي تفاصيل العملية التي نفذها الشابان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني، بحسب بيان القسام، جاء أن الاثنين تمكنا "من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية في موقعين مختلفين".

وقالت كتائب القسام إن "قادم الأيام ستحمل" المزيد من العمليات انطلاقا من "مختلف مناطق الضفة" الغربية المحتلة داخل المدن الإسرائيلية "طالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة ".

وإثر العملية، مساء أمس، فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا حول مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة واعتبرها "منطقة عسكرية"، وأغلق مداخلها واقتحم عددا من الأحياء فيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عدد من الأشخاص في مدينتي الخليل و القدس ، بزعم ضلوعهم في مساعدة الفلسطينيين الاثنين على شراء الأسلحة ودخول إسرائيل.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي أغلق حواجز عسكرية في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية ومنع الحركة عبرها.

وذكر الشهود أن الجيش أغلق كافة مداخل مدينة رام الله بالبوابات الحديدية والحواجز العسكرية ومنع حركة الفلسطينيين مما أدى لإعاقة حركة السكان وتنقلهم، واضطرارهم لسلوك طرق بديلة عبر قرى وبلدات وشوارع فرعية طويلة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق كبير في مبنى ببرلين
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • إخماد حريق في محل ومستودع في عمان
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • السيطرة على حريق بشونة أجهزة كهربائية قديمة بمركز تمى الأمديد بالدقهلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان 20 بلدة جنوب لبنان إخلاء منازلهم
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • اندلاع حريق غابات في اليونان