أظهرت لقطات تلفزيونية متظاهرين داعمين لغزة فوق سطح مبنى البرلمان الأسترالي في كانبيرا اليوم الخميس واتهموا إسرائيل بارتكاب جرائم حرب.

وظهر في اللقطات أربعة أشخاص يرتدون ملابس داكنة على سطح المبنى ويرفعون لافتات سوداء من بينها واحدة مكتوب عليها "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت متهما الحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب، وهو اتهام ترفضه إسرائيل.

وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة".

وأفاد شاهد من رويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف جيمس باترسون المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية في منشور على منصة إكس الاحتجاج بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان".

وقال باترسون "خضع المبنى للتجديد بتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر بعد هجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل الذي أسفر عن مقتل 1195 شخصا، معظمهم من المدنيين، وفقا لتعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر إسرائيلية رسمية.

ومن بين 251 شخصا خُطفوا خلال الهجوم، ما زال 116 محتجزين رهائن في غزة، من بينهم 42 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأدى الهجوم الإسرائيلي على غزة حتى الآن إلى مقتل 37953 شخصا معظمهم من المدنيين، وفقا لبيانات وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فلسطين جرائم حرب إسرائيل الشرطة إكس حماس أستراليا غزة فلسطين جرائم حرب إسرائيل الشرطة إكس حماس أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

اعتلى متظاهرون مناصرون لفلسطين سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان حيث هتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

????????????????????????⚡️| Pro-Palestinian demonstrators tonight on the roof of the Australian Parliament building in Canberra.#Australia | #Palestine | #Israel pic.twitter.com/GLfnB9EYAU — South Today (@SouthToday5) July 4, 2024
ورفع المشاركون بالاحتجاج لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لفلسطين من قبيل "أوقفوا الحرب" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"الإبادة مستمرة".

ووفقا للقطات تلفزيونية، فإن 4 أشخاص يرتدون ملابس داكنة  صعدوا على سطح المبنى، وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت منددا بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة"، وفقا لرويترز.

وأفاد شاهد لرويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، جيمس باترسون، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاحتجاج المناصر للفلسطينيين بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان"، مشيرا إلى أن المبنى الجديد "خضع لتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".


تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، شهدت منذ اندلاع العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي على غزة، العديد من الوقفات المناصرة للفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتصامات الطلابية في الجامعات.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون رافضون للعدوان على غزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي
  • "فلسطين ستتحرر".. متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي
  • احتجاجات فوق سطح البرلمان الأسترالي على حرب غزة.. فيديو
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • «رويترز»: متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي وينددون بالحرب على القطاع
  • متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح البرلمان الأسترالي
  • وسائل إعلام: متظاهرون داعمون لغزة يصعدون فوق سطح مبنى البرلمان الأسترالي بالعاصمة كانبرا