زنقة 20. العيون

في إطار حركة التنقيلات والتغييرات التي أفرجت عنها وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة على المستوى الوطني.

علم منبر Rue20.com الإلكتروني، أن الحركة الإنتقالية قد شملت العديد من رجال السلطة بأقاليم الصحراء جنوب المملكة ضمنهم باشا مدينة بوجدور الذي تم تنقيله في نفس المنصب لمدينة تزنيت بجهة سوس ماسة درعة.

كما تم تنقيل كل من رئيسي الملحقة الثالثة ورئيس الملحقة الخامسة ونائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة بوجدور الى إقليمي بني ملال وإقليم الناظور بجهة الشمال، بينما جرى تنقيل القائد “سارة” قائد المقاطعة 4 إلى إقليم الحاجب.

وفي إنتظار الحركية الإنتقالية المرتقب التي إعلانها رسميا خلال الساعات القليلة القادمة سيتم تحديد أسماء لمختلف الرتب، خصوصا رجال السلطة الذين قضوا أربع سنوات فما فوق في مناصبهم.

وكانت مصادر جريدة Rue20 قد تحدثت قبل أيام نقلاً عن مصادرها بموجة تنقيلات واسعة ستشمل العديد من رجال السلطة بالإضافة لعمال وولاة بكل الجهات على صعيد كافة التراب الوطني.

كما طالبت الحركية رجال السلطة بجهة كلميم وادنون، حيث تم تنقيل رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة آسا الزاك إلى إقليم الخميسات، وكذا القائد إلياس حسان إلى إقليم سيدي إفني ، وتم تنقيل رئيس دائرة الزاك إلى مدينة بركان

كما تم تنقيل، قائد قيادة المحبس إلى طنجة وقائد قيادة عوينة ايغمان إلى مقاطعة مديونة.

وبالسمارة، شملت الحركية رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم السمارة و نائبه، حيث تم تنقيل رئيس ديوان عامل الإقليم و قائد الملحقة الإدارية السادسة، وقائد قيادة امكالة .

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تغطية القنوات لمشروعات رؤية مصر 2030.. رسالة دكتوراه بجامعة أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت الباحثة شيماء حسين موسى، الإعلامية بإذاعة جنوب الصعيد، رسالة الدكتوراه الخاصة بها بعنوان "اتجاهات جمهور جنوب الصعيد نحو تغطية القنوات التليفزيونية المصرية للمشروعات التنموية والمبادرات الرئاسية المتعلقة برؤية مصر 2030 في إقليم جنوب الصعيد"، وذلك بقاعة المناقشات بكلية الآداب بجامعة أسوان.

تشكلت لجنة المناقشة والحكم من الأساتذة ، الدكتور محمود عبد العاطي مسلم، أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة الأزهر، رئيسًا ومشرفًا ، الدكتور هشام فولي عبد المعز، أستاذ الإذاعة والتليفزيون المساعد ورئيس قسم الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة أسوان، عضوًا ومناقشًا ، والدكتور رمضان إبراهيم محمد، أستاذ الإعلام المساعد بكلية الإعلام جامعة الأزهر، عضوًا ومناقشًا.

حصلت الباحثة على تقدير "مرتبة الشرف الأولى" مع التوصية بطبع الرسالة على نفقة الجامعة وتداولها بين الجامعات.

أهمية الدراسة

تكمن أهمية هذه الدراسة في التعرف على اتجاهات جمهور إقليم جنوب الصعيد نحو تغطية القنوات التليفزيونية المصرية للمشروعات التنموية والمبادرات الرئاسية المتعلقة برؤية مصر 2030، باعتبار أن هذا الإقليم يمثل جزءًا حيويًا وهامًا داخل الدولة المصرية في ظل اهتمام القيادة السياسية به مؤخرًا.

نتائج الدراسة

خرجت الدراسة بعدة نتائج أهمها:
- جاءت مبادرة "حياة كريمة" في المرتبة الأولى من حيث المشاهدة عبر القنوات التليفزيونية المصرية الفضائية، تلتها مبادرات "100 مليون صحة"، "تكافل وكرامة"، "صحة المرأة"، و"اتحضر للأخضر".
- أهم المشروعات القومية التي تم مشاهدتها عبر القنوات التليفزيونية المصرية الفضائية في إقليم جنوب الصعيد كانت: المشروع القومي للطرق، مشروع المليون ونصف المليون فدان، مشروع استصلاح منطقة توشكي، ومشروع المثلث الذهبي.
- استطاعت القنوات التليفزيونية المصرية تقديم تغطية إعلامية متميزة للمشروعات التنموية والمبادرات الرئاسية المتعلقة برؤية مصر 2030 داخل إقليم جنوب الصعيد.
- السمات الإيجابية للمعلومات المقدمة شملت: هادفة ومفيدة، شاملة ومتطورة، موضوعية، وواقعية وصادقة.
- السمات السلبية للمعلومات تضمنت: مبالغة، منقوصة وغير مفيدة، مملة وتبعث على الإحباط، وكاذبة وغير واقعية.

توصيات الدراسة

أوصت الدراسة بعدة توصيات منها:
- ضرورة إدراج الإعلام بوجه عام ضمن خطط التنمية كونه أصبح شريكًا رئيسيًا في تعريف الجمهور بالمشروعات الخاصة برؤية مصر 2030.
- إمداد وسائل الإعلام في إقليم جنوب الصعيد بالمعلومات والخطط والاستراتيجيات المتعلقة بالمشروعات القومية والمبادرات الرئاسية.
- إطلاق حملات إعلامية توعوية بالمشروعات القومية والمبادرات الرئاسية لتوعية الجمهور في إقليم جنوب الصعيد بهذه المشروعات.
- تعزيز المصداقية والنزول إلى شرائح المجتمع البسيطة، مع جدية العمل في التطوع ودعم القيادة السياسية، بالاستعانة بالخبراء والمواطنين في إقليم جنوب الصعيد كمصادر للمعلومات.
- تخصيص مساحة إعلامية أكبر لقضايا ومشكلات الصعيد، والتركيز على التحديات التي تمنع الإقليم من تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

Messenger_creation_1005726214407327 Messenger_creation_446517321479331 Messenger_creation_416258170084003 Messenger_creation_1484584501941688 Messenger_creation_368628815898718

مقالات مشابهة

  • حموشي يجري حركية واسعة في صفوف المسؤولين الأمنين بمدينة الدارالبيضاء وعدد من المدن الأخرى
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • تغطية القنوات لمشروعات رؤية مصر 2030.. رسالة دكتوراه بجامعة أسوان
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب