أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن فتح باب التقديم لفئة الفيلم الدولي الطويل، لتمثيل فلسطين في الدورة الـ97 من جوائز الأوسكار لعام 2025. يجب أن يخضع الفيلم المرشح لعدة شروط، من بينها ألا يتجاوز الإنتاج السينمائي 40 دقيقة، وأن يتم عرضه في دور السينما لمدة سبعة أيام متواصلة بين 1 نوفمبر 2023 و30 سبتمبر 2024.



من المتوقع أن يشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2025، المقرر إقامته في 2 مارس المقبل، تغييرات جديدة. أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ضرورة تقديم كتّاب الأفلام سيناريو التصوير النهائي كجزء من عملية الترشيح. بالإضافة إلى ذلك، يجب عرض المواد لمدة أسبوع واحد على الأقل في مدن مختارة مثل نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو وأتلانتا.

تشمل التغييرات أيضًا تحديث شكل الجائزة التذكارية، حيث سيتم استبدال التمثال النصفي بتمثال أوسكار كامل بحجم أصغر. تأتي هذه التغييرات في إطار تحديث القواعد والمعايير لضمان الشفافية والجودة في اختيار الفائزين بجوائز الأوسكار.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي

متابعة بتجــرد: أعلن النجم يوسف الشريف عن مشاركته كعضو في لجنة تحكيم في نصف نهائي جوائز إيمي الدولية 2024، وذلك من خلال حسابه بموقع “X”، حيث كتب: “يسعدني أن أعلن أنني شاركت كعضو في لجنة تحكيم مسابقة جوائز إيمي الدولية لهذا العام.

وأعرب عن سعادته البالغة باختياره، حيث تابع: “إنه لشرف كبير أن نساهم في اختيار أفضل البرامج التلفزيونية من جميع أنحاء العالم”.
يوسف الشريف

وضمت لجنة تحكيم نصف نهائي جوائز إيمي الدولية عددا آخر من الفنانين المصريين والعرب أبرزهم إياد نصار، درة، روجينا، أشرف زكي، ميساء مغربي، المخرج عادل أديب، هدى الإتربي وعددا آخر من المشاهير.

وكانت أخر أعمال يوسف الشريف مسلسل “كوفيد 25″، الذي عرض في رمضان 2021، والذي شارك في بطولته كل من: أحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وادوارد، وايناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكى فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال، ومن إنتاج سينرجي.

وتدور أحداث المسلسل حول طبيب يتوفى ابنه فيعيش عقدة فيقرر أن يتحول إلى يوتيوبر ليبتعد عن مواجهة البشر، ويكتشف مرضا خطيرا يصيب البعض، ويقرر الذهاب مرة أخرى للمستشفى الذى كان يعمل به منذ سنوات خوفًا من أن يؤذى البعض مثلما قام بإيذاء ابنه وآخرين.. ليلتقى بنماذج وشخصيات إنسانية متعددة داخل المستشفى، كل منهم له قصة وخط درامى خاص به.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعدّل طريقة اختيار فيلمها المرشح للأوسكار
  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • يوسف الشريف يعلّق على مشاركته في لجنة تحكيم جوائز الإيمي
  • تصوير فيلم Watch Dogs أخيرًا بعد 10 سنوات من إطلاق اللعبة
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • التربية تفتح باب الترشيح الى قناة المتميزين للعام القادم (وثائق)
  • بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين
  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • مؤقتة الميناء تفتح باب الترشيح لانتخاب الهيئة الإدارية الرسمية