بوابة الوفد:
2024-07-06@13:46:22 GMT

تفاصيل تحرير 32 ألف قضية سرقة كهرباء

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

وجهت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ  48  ساعة الماضية عن ضبط 32  ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن مجلس النواب، أصدر قرارًا بالموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015.

ونص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها، بتوصيل الكهرباء لأي من الأفراد أو الجهات دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أي مخالفة لتوصيل الكهرباء ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، وكذلك كل من امتنع عمدًا عن تقديم أي من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

 

كما نص مشروع القانون على أنه "في حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء شرطة الكهرباء سرقة التيار الكهربائي التيار الكهربائي سرقة تيار كهربائى تیار کهربائی لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

“ عبارات غير مفهومة”.. تفاصيل تحرير اللاعب عمر السعيد محضرًا ضد جاره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم اللاعب عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك السابق وطلائع الجيش الحالي ببلاغ إلى قسم شرطة أول زايد، اتهم فيه جاره بتكسير بعض زجاج منزله وكتابة عبارات غير مفهومة على جدران حوائط المنزل الخاص باللاعب.

اللاعب عمر السعيد يحرر محضر ضد جاره 

 بإجراء التحريات وبالانتقال إلى محل البلاغ وفحصه تبين أن على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن المتهم مريض نفسي وكان يقيم برفقة والدته وشقيقه لكنهما تركاه منذ 4 أشهر.

 

تلقى قسم شرطة الشيخ زايد أول بلاغا من اللاعب عمر السعيد، لاعب الزمالك السابق وفريق طلائع الجيش الحالي،  يتضرر فيه من جاره لقيامه بتحطيم زجاج منزله وكتابة عبارات غير مفهومة.

 وبالانتقال إلى محل البلاغ وفحصه تبين أن على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن المتهم مريض نفسي وكان يقيم برفقة والدته وشقيقه لكنهما تركاه منذ 4 أشهر، وأوضحت التحريات أن أسرة المتهم أصطحبته إلى أحد مستشفيات الصحة النفسية عقب قيامه بالواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في العمرانية
  • فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. الاستعلام عن رابط الدخول
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الوراق
  • «الداخلية»: ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • أزمة فكر لا كهرباء
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • ضبط 10186 قضية سرقة تيار كهربائي
  • “ عبارات غير مفهومة”.. تفاصيل تحرير اللاعب عمر السعيد محضرًا ضد جاره