قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سنتر الدروس الخصوصية هو اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

أصغر نواب المحافظين... محمد سامي التوني نائبا لمحافظ الفيوم هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اقتصاد الدروس الخصوصية الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة الدروس الخصوصیة مصطفى بدرة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين

ثمّن حزب الحرية المصري، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، والذي تحدّث فيه عن حرصه على اختيار أفضل الكفاءات لمواجهة التحديات التي تواجهها الدولة نتيجة الأزمات الخارجية غير المسبوقة.

الحكومة الجديدة

وأكد أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب وعضو مجلس النواب في بيان، أنّ هناك طموحات وآمال أمام الشارع المصري، وعلى الحكومة الجديدة أن تلبي الاحتياجات، وهو ما جاء واضحا في تصريحات رئيس الوزراء بأنّ الحكومة ستواصل الاهتمام بحقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني وتعظيم دوره.

توصيات الحوار الوطني

وأضاف مهني، أنّ الحكومة الجديدة يقع على عاتقها أولويات مهمة لمواجهة التحديات الخارجية، ما يتطلب الاستماع لجميع الآراء والاقتراحات، فضلا عن استمرار الحكومة في تنفيذ توصيات الحوار الوطني الذي خرج في المرحلة الأولى والاستمرار نحو رؤية المرحلة الثانية من الحوار والتي تستهدف المحور الاقتصادي.

وأشار مهني، إلى أنّ حزب الحرية المصري وفق وره المجتمعي والسياسي، سيعمل إلى جوار الحكومة لتقديم الرؤي والاقتراحات حول الجانب الاقتصادي، ووضع رؤية نحو جذب الاستثمارات وتشجيع دور القطاع الخاص ومشاركته بصورة قوية في التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • استمرار الإصلاح الاقتصادي.. مدبولي: هدفنا الحد من التضخم وضبط الأسعار
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس